الفاتيكان
01 تموز 2021, 05:55

أفرام الثّاني للبابا فرنسيس: نطلب من الفاتيكان العمل على رفع العقوبات وتخفيف معاناة أبناء المشرق

تيلي لوميار/ نورسات
إلتقى بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني، ظهر الأربعاء، بالبابا فرنسيس في مقرّه في الفاتيكان، يرافقه النّائب البطريركيّ في زحلة والبقاع المطران يوستينوس بولس سفر والسّكرتير البطريركيّ المطران يوسف بالي.

بعد اللّقاء، صدر بيان عن البطريركيّة يوضح ما تطرّق إليه البطريرك أفرام مع بابا روما، وجاء فيه:

"خلال اللّقاء، تحدّث قداسة سيّدنا البطريرك عن وضع المسيحيّين في سورية، مشيرًا إلى معاناتهم ومعاناة الشّعب السّوريّ بسبب العقوبات المفروضة على سورية. فطلب من قداسة البابا المساعدة في رفع العقوبات عن سورية عبر العلاقات الدّوليّة للفاتيكان.

كما طلب قداسة سيّدنا البطريرك أن يستمرّ الكرسيّ الرّسوليّ في جهوده ومساعيه في قضيّة مطراني حلب المخطوفين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنّا إبراهيم.

وفي الإطار المسكونيّ، بحث صاحبا القداسة مطوّلاً موضوع توحيد تاريخ الاحتفال بعيد القيامة حيث جدّد قداسة سيّدنا البطريرك نداءه لتكثيف العمل الجدّيّ في هذا المجال، مُبديًا استعداد الكنيسة السّريانيّة الأرثوذكسيّة للمضيّ قُدُمًا في هذا الموضوع لأهمّيّته في توحيد المؤمنين من جميع الكنائس وتعزيز وحدتهم وشهادتهم المسيحيّة.

في ختام اللّقاء، رفع صاحبا القداسة الصّلاة من أجل تثبيت المسيحيّين في أوطانهم ليكونوا شهودًا حقيقيّين للمسيح في الشّرق".