أميركا
31 تشرين الأول 2022, 11:20

أفرام الثّاني قدّس كنيسة مار توما الرّسول في سان دييغو- كاليفورنيا

تيلي لوميار/ نورسات
إحتفل بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني بطقس تقديس كنيسة مار توما الرّسول في سان دييغو- كاليفورنيا، مساء السّبت، بمعاونة النّائب البطريركيّ في أبرشيّة غربيّ الولايات المتّحدة الأميركيّة إقليميس أوكين قبلان، والسّكرتير البطريركيّ ومدير دائرة الإعلام يوسف بالي.

في عظته، حيّا أفرام الثّاني إيمان أبناء الكنيسة ومحبّتهم ووحدتهم الّتي زرعوها ليحصدوا فيها مستقبلاً لأولادهم. وأكّد أنّ "أساس الكنيسة ليس حجرًا أو مواد بناء، بل هو إيمان راسخ بالرّبّ يسوع كما أعلنه مار بطرس، هامة الرّسل، حين أعلن أنّ المسيح هو ابن الله الحيّ"، مؤكّدًا أنّ "ربّنا هو إله حيّ لا يريد السّكن في الجماد بل في قلوبنا". ودعا المؤمنين إلى الاستعداد لقبول الرّبّ بالإيمان والرّجاء لكي يتقدّسوا ويتباركوا به ويسيروا في هدى وصاياه فيصبحون نورًا للعالم وملحًا للأرض.

أمّا الأحد فاحتفل أفرام الثّاني بالقدّاس الإلهيّ في الكنيسة نفسها ورقّى خلاله الأب القسّ فادي عطو إلى رتبة الخورنة.

وكان بطريرك السّريان الأرثوذكس قد وصل بعد ظهر الجمعة إلى مطار سان دييغو حيث كان في استقباله المطران قبلان والأب فادي عطو والخوري لويس يعقوب والخوري جون كوكي والأب الرّبّان أوكين الخوري نعمت، ووفد من المجلس الملّيّ للرّعيّة.

وللمناسبة، التقى أفرام صباح السّبت أطفال وشبيبة كنيسة مار توما الرّسول، أجاب خلالها على جميع الأسئلة، مؤكّدًا وقوف الكنيسة إلى جانب الشّباب وتقديم الخدمة الرّوحيّة والاجتماعيّة لهم لمساعدتهم على النّموّ روحيًّا وعيش الإنجيل.