أميركا
04 تشرين الثاني 2019, 10:30

أفرام الثّاني في هيوستن- أميركا

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني قدّاسًا إلهيًّا في كنيسة السّيّدة العذراء- هيوستن، عاونه فيه مطران أبرشيّة شمالي أميركا الملنكاريّة تيطس يلدو، والمطران المعاون في أبرشيّة أنكمالي سويريوس أبراهام، والنّائب البطريركيّ في أبرشيّة شرقيّ الولايات المتّحدة الأميركيّة ديونيسيوس جان قواق.

في عظته، هنّأ أفرام المطران يلدو وكهنة الرّعيّة وأبناءها على الانتهاء من بناء الكنيسة وتقديسها منذ ما يقارب العام، متوقّفًا عند أحد تقديس الكنيسة، والذي هو بداية العام اللّيتورجيّ، مشيرًا إلى أنّ تقديس الكنيسة هو تقديس الجماعة بأسرها ليصبح البناء والبشر هيكلاً لله ومكانًا يقدّسه من خلال حلوله فيه. وشرح- وفقًا لإعلام البطريركيّة- أنّ الكنيسة هي كلّ الخليقة الّتي يقدّسها الله، وأنّها مبنيّة على أساس الإيمان الرّسوليّ، إيمان مار بطرس بأنّ المسيح هو ابن الله الحيّ، كماعلى تعاليم الرّسل والآباء الّذين جاهدوا وأوصلوا إلينا الإيمان القويم.

في ختام القدّاس، صلّى البطريرك أفرام الثّاني خدمة القدّيسين، في عيد مار غريغوريوس بارومالا، وألبس كاهن الرّعيّة القس بول ثوتاكات الصّليب المقدّس بطلب المطران تيطس يلدو.

تلا القدّاس لقاء مع أطفال مدرسة الأحد.

وكان البطريرك أفرام قد شارك السّبت في حفل استقبال أقامته الرّعيّة على شرفه، تخلّلته كلمات وعروض ثقافية قدّمها أطفال مدارس الأحد والشّبيبة.