العراق
16 أيلول 2022, 06:30

أفرام الثّاني في إربيل لزيارة أبرشيّة مار متّى

تيلي لوميار/ نورسات
وصل بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني، عصر الخميس، إلى مطار إربيل في زيارة لأبرشيّة مار متّى، يرافقه النّائب البطريركيّ في زحلة والبقاع المطران يوستينوس بولس سفر، والسّكرتير البطريركيّ ومدير دائرة الإعلام يوسف بالي، والرّاهب بهنام باباوي، والإعلاميّ غسّان الشّامي.

وكان في استقبالهم في المطار: مطران أبرشيّة دير مار متّى تيموثاوس موسى الشّماني، ومطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان وتوابعها نيقوديموس داود شرف، ووزير الأوقاف في حكومة إقليم كوردستان بشتوان صادق، ومدير عامّ مديريّة شؤون المسيحيّين في وزارة الأوقاف خالد ألبير، ومستشار وزير الأوقاف أميل استيفان ملحم، والقاضي رائد اسحق، وقنصل عامّ اليونان في إقليم كوردستان ستافروس كيريميس.

‎بعدها استهلّ أفرام الثّاني زيارته، فوصل مساءً إلى دير مار متّى حيث دخل بموكب شعبيّ على وقع تراتيل الجوقة ووسط تهاليل المؤمنين، وكان في استقباله رهبان وشمامسة الدّير إلى جانب كهنة الأبرشيّة ووفود كبيرة أتت لاستقباله ونيل بركته، بحسب ما ذكر إعلام البطريركيّة.

وكان البطريرك قد زار بعد الظّهر مدرسة ملثو في إربيل الّتي فتحت في اليوم نفسه أبوابها للمرّة الأولى مفتتحة العام الدّراسيّ، فجال في أقسامها المختلفة واطّلع على التّجهيزات، وهنّأ المطران داود شرف على افتتاحها وتمنّى لإدارتها التّوفيق في رسالتها التّعليميّة.