صحّة
05 حزيران 2024, 09:00

أطعمة غنيّة بفيتامين ب 12 لصحّة مريض السكّري

تيلي لوميار/ نورسات
مرض السكّري هو حالة صحّيّة طويلة الأمد تؤدّي إلى ارتفاع مستويات السكّر في الدم، وهناك أنواع رئيسة من مرض السكّري: النوع 1، والنوع 2، وسكّري الحمل، وفق ما ورد في موقع "اليوم السابع".

 

في حالة الشخص المصاب بمرض السكّري، فإنّ جسمه إمّا لا ينتج ما يكفي من الأنسولين أو لا يستخدم الأنسولين بشكل فعّال، يحدث هذا بشكل رئيس بسبب فشل البنكرياس.

عندما يتعلّق الأمر بالتعامل مع مرض السكّري، تلعب التغذية دورًا في تغيير قواعد اللعبة، في ما يلي نعرض كيفيّة إدارة مستويات السكّر في الدم بشكل طبيعيّ من خلال اتّباع نظام غذائيّ غنيّ بفيتامين ب 12.

إذا كنت تعاني من مرض السكّري وارتفاع مستويات السكر في الدم، حاول إضافة هذه الأطعمة الغنيّة بفيتامين ب 12 لتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم بشكل طبيعيّ، والبقاء في مأمن من أعراض مرض السكّري.

سمك السلمون

سمك السلمون هو عنصر غذائيّ حقيقيّ ليس غنيًّا بفيتامين ب 12 فحسب، بل يأتي أيضًا مليئًا بالفوائد التي يمكن أن تساعد في خفض مرض السكّري بشكل طبيعيّ إلى جانب أحماض أوميجا 3 الدهنيّة المفيدة، يعرف سمك السلمون أيضًا بخصائصه المضادّة للالتهابات.

البيض

البيض ليس غنيًّا بالبروتين فحسب، بل يعدّ أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين ب 12، يضمن وجودُ البيض حصولَك على أهداف فيتامين ب 12 يوميًّا مع تخزين الأحماض الأمينيّة الأساسيّة الضروريّة للصّحّة الشاملة.

كبد الدجاج

يعدّ كبد الدجاج المليء بفيتامين ب 12 خيارًا رائعًا أيضًا لأولئك الذين يحاولون إدارة مرض السكّري من خلال النظام الغذائيّ، فهو غنيّ بفيتامين ب 12 ويعزّز المعايير الصحيّة.