مصر
02 أيلول 2019, 07:52

أسقف جديد للأبرشيّة البطريركيّة الكاثوليكيّة في مصر

بوضع يد بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق، احتفلت الكنيسة الكاثوليكيّة في مصر بسيامة الأب هاني باخوم أسقفًا للأبرشيّة البطريركيّة الّذي اتّخذ "باخوم" اسمًا له و"الرّب يدبّر" شعًارًا، وفق ما أفاد "المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة بمصر".

 

شارك في الاحتفال لفيف من الأساقفة وممثّلون عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر وعن الطّوائف المسيحيّة مختلفة، إضافة إلى فعاليّات رسميّة ودبلوماسيّة وشعبيّة.

تخلّلت قدّاس السّيامة كلمات عديدة، أبرزها تهنئة البابا فرنسيس تلاها مطران أبرشيّة الجيزة والفيّوم وبني سويف الأنبا توماس عدلي، والّتي تمنّى فيها أن يكون الأسقف الجديد "دائم الأثمار على مثال يسوع معلّمه".

هذا وتلا البطريرك إسحق كلمة افتتحها بآية "فقد جعلت لكم من نفسي قدوه لتصنعوا أنتم أيضًا ما صنعت إليكم" ( يو 13: 15)، عبّر فيها عن فرحه بالأسقف الجديد، متمنّيًا له خدمة مثمرة ومقدّسة لخير الكنيسة ولكلّ من يضعه الرّبّ على طريقه.

من جهته، شكر الأنبا باخوم الجميع، مفسّرًا سبب اختياره شعار "الرّبّ يدبّر"، قائلًا: "الرّبّ يدبّر وعلى هذه الكلمه ألقي الشّباك، وأضع نفسي بين أيدي الرّبّ وإلهامات روحه القدّوس لخدمتكم، فأنا معكم إبن وأخ ولكم أب، صلّوا لي."

بعد السّيامة، احتفل الأنبا باخوم بالقدّاس الإلهيّ، استقبل بعده المهنّئين.