مصر
05 آب 2017, 11:48

أسقف الجيزة يرسم شمامسة جدد بكنيسة العذراء بالهرم

ترأس الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف الجيزة القدّاس الالهي، وشاركه في الصّلاة القس نوفير بولس كاهن الكنيسة، والقمص برسوم فخري كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم ومارجرجس بولاق الدكرور ، والقس كاربوس انيس كاهن كنيسة مارمرقس نصرالدين الهرم ، والقس ادم لمعي كاهن كنيسة مارمرقس المعتمدية.

وبدأ القداس بصلاة المزامير واختيار الحمل وبعدها القراءات اليومية من البولس والكاثوليكون والابركسيس والسنكسار، وخلال القداس الالهي قام أسقف الجيزة برسم وترقية شمامسة الكنيسة، وذلك من رتبة ابصالتس الى رتبة اغنسطس ورسامة شمامسة جدد .

وقام الأنبا ثيؤدوسيوس بقراءة الانجيل والقاء العظة عن ايات انجيل اليوم حينئذ يشبه ملكوت السماوات والعشر عذارى أخذن مصابيحهنّ وخرجن للقاء العريس .

وأشار الى كيفيّة سمع صوت الله، وذلك من خلال ضبظ الحواس والعشرة مع الله والتدريب على الكلام الذي يسبّح ويمجّد اسم الله ، وعلى الاذان التي تسمع صوت وكلام الله من خلال الصلوات والقداسات والتمجيد والقلب الذي يفكّر في الله وفي كل أمور الحياة التي تمجّد اسم الله.

وتحدّث عن الانسان المتألّم يشكر الله على كل الظروف، بل بالعكس يبحث عن الاخرين المتألّمين ويشاركهم في الالمهم ومتاعبهم ويصلّي من أجلهم .

وأضاف أسقف الجيزة على أنّ العذارى الحكيمات ليس لهم علاقة بعذروية الجسد والزواج فقط، وانّما عذروية الفكر والقلب وجميع الحواس التي ترضي صلاح الله .

وبعد صلاة القداس والتناول من الأسرار المقدّسة، قام الأنبا ثيؤدوسيوس بتوزيع البركة وصرف الشّعب بسلام .