أوروبا
19 آذار 2016, 08:29

أسقف إنجلترا للأقباط الأرثوذكس: اعتراف الولايات المتحدة بجرائم داعش ضد المسيحيين يوم شكر

رحب الأنبا أنجيلوس أسقف عام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المملكة المتحدة، بتصريح وزير الخارجية جون كيري والذى اعترف فيه بأن داعش هو المسؤول عن جرائم الإبادة الجماعية ضد مجموعات من المسيحيين والإيزيدين والشيعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها".


وقال فى بيان له "نرحب بخبر غير متوقع من الولايات المتحدة من خلال وزير الخارجية جون كيري معترفا بأن داعش هو المسؤول عن جرائم الإبادة الجماعية ضد مجموعات من المسيحيين والإيزيدين والشيعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها".

وأضاف " أن هذا الإعلان من الولايات المتحدة جاء بعد جهود من الأفراد والمنظمات في الولايات المتحدة وبعضها عمل معهم بشكل شخصي دون كلل لتسليط الضوء على هذه القضية المهمة للمعاناة الإنسانية وانتهاك كرامة الإنسان.

وأعتبر أسقف عام المملكة المتحدة أن هذا الاعتراف يعد سابقة مهمة تدل على أن المجتمع الدولي لديه قلق حقيقي بالنسبة لأولئك الذين يعانون في هذه الظروف وأن الجميع سيعمل حتى لا تتكرر تلك الأعمال الوحشية، وأن المجتمع الدولي لا يشعر بآلام الأيزيدين والمسيحيين والشيعة بل بل يقدم لهم العون.

وأشار إلى أن هذه الخطوة الهامة من أمريكا والتي تبعت اعتراف الاتحاد الأوروبي بالإبادة الجماعية من داعش لهذه الفئات، يأمل أن تشجع حكومة "صاحبة الجلالة" على الاعتراف أيضا بهذه الأعمال غير المقبولة من الإبادة الجماعية ضد الفئات الضعيفة في الشرق الأوسط.

واعتبر الأنبا أنجيلوس اليوم "عيد شكر، وهو يوم نتذكر فيه الذين ما زالوا يعانون وأن أي انتهاك لهم هو انتهاك لنا جميعا".

المصدر: عشتار