أوروبا
05 أيلول 2017, 05:45

أساقفة اسكوتلندا يكرّسون بلادهم لقلب مريم الطّاهر

لم يمنع هطول الأمطار أساقفة اسكوتلندا من تكريس البلاد لقلب مريم الطّاهر في قدّاس تاريخيّ جمع يوم الأحد نحو 5000 مؤمن في المزار المريميّ الوطنيّ في كارفين، وترأّسه رئيس أساقفة كلاسكو فيليب تارتاغليا ضمن احتفالات مئويّة ظهورات عذراء فاطيما الّتي أكّدت أنّ قلبها الطّاهر سينتصر على الخطيئة ويعزّي ويلهم الإنسان.

 

"اليوم نكرّس اسكوتلندا لقلب مريم الطّاهر، ونعبّر معًا عن حزننا للآثام الّتي اقترفناها بشكل فرديّ أو جماعيّ، ونطلب من مريم العذراء أن تقودنا وتقوّينا كي نحيا مسيحيّتنا كما يجب"، هذا ما قاله مطران أبرشيّة أرجيل وجزر اسكوتلندا براين ماكجي خلال عظته، وفق ما نشر موقع وكالة الأخبار الكاثوليكيّة CNA.

وقد شدّد المطران في سياق كلامه إلى أنّ التّكريس يشمل كلّ فرد من الجماعة الحاضرة وليس فقط البلاد، ما يمنح اسكوتلندا قوّة كبيرة لأنّ أبناءها قالوا "نعم لله".

أمّا صلاة التّكريس فقط تلاها المحتفي رئيس الأساقفة مع المؤمنين بصوت واحد قائلين: "إنّنا نكرّس اسكوتلندا لك: كلّ ما نملكه، كلّ ما نحبّه، وكلّ ما نحن عليه. نكل إليكِ عقولنا وقلوبنا، أجسامنا وأرواحنا، بيوتنا وعائلاتنا، رعايانا ومدارسنا. يا مريم، نحن نرغب أن ينتمي كلّ ما فينا وما حولنا لكِ، وأن نتشارك رعايتك الأموميّة".