دينيّة
27 تموز 2018, 13:09

لنتذكر الأب جاك هامل "الشهيد الطيّب" في الذكرى الثانية لوفاته!

لمناسبة الذكرى الثانية على استشهاد الأب جاك هامل، احييت الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا هذه الذكرى الأليمة في كنيسة إتيان دو روفري في فرنسا.

 وقد تضمن الاحتفال عرض شهادة حياة قدمها الكاهن الأبرشي الأب بيار بيلهاش المسؤول عن العلاقات بين المجتمع الكاثوليكيّ والمجتمع المسلم، وتعانقت معها تلاوة المسبحة الوردية وصلاة المساء إضافة إلى اقامة مسيرة صمت واحتفال بالذبيحة الإلهية تلاها احتفال اخر للسلام والأخوة تكريماً للأب هامل.
وخلال القداس الذي أقامه البابا فرنسيس في كنيسة القديسة مارتا، والذي تم الاحتفال به مع أسقف أسرة روان وعائلة الأب جاك هامل، وصف البابا فرنسيس كاهن الرعية الفرنسي المقتول بأنه "رجل لطيف وجيد، رعى الأخوة". كما أكد ان شهادة الإيمان التي قدمها الأب هامل تذكرنا بجميع الشهداء المسيحيين الذين تسفك دماؤهم في عالم اليوم.
 والجدير بالذكر، ان الأب جاك هامل (86 عاماً) قُتل أمام مذبح كنيسة رعيته في شمال فرنسا أثناء احتفاله بالقدّاس الإلهيّ في عمليّة إرهابيّة تبنّاها تنظيم داعش، ونفّذها مسلّحان في 26 تموز 2016.
ويذكر أنه تمّ فتح دعوى تطويب الأب الشهيد بعد أقل من سنة على وفاته، تلبية لرغبة البابا بالتغاضي عن مهلة الخمس سنوات الاعتيادية بعد الوفاة.