ثقافة ومجتمع
26 أيار 2013, 21:00

عيش معنا...بتفهم شو المعنى- لقاء شبيبة كاريتاس لبنان

نظمت رابطة \"كاريتاس لبنان\" لقاء لشبيبة كاريتاس لبنان في مسرح مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان تحت شعار\" عيش معنا بتفهم شو المعنى\"، جمع عناصر الشبيبة المتطوعين من المناطق كافة، وعدد من الحركات الرسولية.
بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد كاريتاس، ألقى عريف الحفل منسق شبيبة كاريتاس لبنان ايلي قضماني كلمة عن الشبيبة
 
تخلل النهار لقاء مع رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان الكاردينال ليوناردو ساندري بحضور السفير البابوي في لبنان غابريال كاتشيا، راعي أبرشية أنطلياس المارونية المطران كميل زيدان، رئيس الرابطة الخوري سيمون فضول وأعضاء المجلس والمكتب وحوالى 400 متطوع من مختلف الأقاليم.
 
 
وألقى ساندري كلمة للشبيبة جاء فيها: "أدعوكم لأن تكونوا مؤثرين في التاريخ، أعود بقلبي وبفكري إلى اللحظات المميزة في الأشهر الأخيرة، خصوصاً في أيلول الماضي، عند سهرة الصلاة في بكركي خلال زيارة البابا بينيدكتوس السادس عشر الى بلد الأرز. إنّ تلك الصلوات الحارة كانت كالضوء في سماء الشرق الأوسط التي يريدها كثيرون ملبّدة بغيوم العنف والحرب السوداء. قلنا حينها، نعم الأمل موجود، كذلك النور الذي يحمله الشباب، فهم بإيمانهم وبفرحهم يريدون بناء مستقبل السلام والمصالحة".
 
بعد ذلك ترأس الخوري فضول القداس الإلهي الذي خدمته جوقة رعية مار يوحنا- البوشرية وعاونه المرشد الوطني الأب وكميل ملحم والأب أومير عبيد. ألقى عظة تحدث فيها عن أهمية كاريتاس لبنان ودورها في الخدمة والمساعدة، آملاً المزيد من المشاريع والعطاءات لتخفيف آلام المحتاجين، كاشفاً عن برامج مشتركة بين شبيبة كاريتاس لبنان وشبيبة الهيئة الأرثوذكسية الدولية لأعمال المحبة بهدف تعزيز الروح المسكونية والخروج من التقوقع،لأنّ عمل المحبة يتطلب بناء جسور وانفتاحاً على الآخر. ونحن اليوم بأمسّ الحاجة إلى الوحدة بين جميع الطوائف المسيحية وإلى عيش المحبة ليس فقط في عمل الخدمة بل في المصالحة وبناء جسور السلام".
 
وشدد على أن "الإنسان بحاجة إلى لمسة الإنسان الآخر وإلى لمسة الكنيسة الحنونة لأولادها وهذه هي كاريتاس".
ودعا الشبيبة إلى "الاستمرار بروح المحبة والخدمة وأن يفتخروا بانتمائهم". كما دعا إلى "التكاتف والتعاون وشدّ أواصر المحبة للخروج من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة".
 
وتخلل اللقاء شهادات حياة للممثلين وسام حنا وجورج خباز ولوحة رقص روحي لشبيبة إقليم الرميل، ومشهد روحي لشبيبة إقليم صيدا وفيديو كليب وشهادة حياة لشبيبة اقليم البقاع الشمالي ومواجهة معارك جبل محسن وباب التبانة بالفن مع فرقةTripoli Hip Hop Revolution