ثقافة ومجتمع
12 تشرين الأول 2020, 13:00

عام دراسيّ جديد وسط كورونا...

ماريلين صليبي
إستأنفت اليوم المدارس نشاطها الخريفيّ المعتاد في هذه الفترة من كلّ عام، عام دراسيّ يحمل تحدّيّات كبيرة وسط عاصفة كورونا الهوجاء. ففي خضمّ هذا الوباء المستشري، تفتح المدارس أبوابها لتستقبل صفوف الشّهادات الرّسميّة والصّفوف الثّانويّة، وتُرفَع الصّلوات على نيّة أن يكون العام الجديد عامًا مليئًا بالنّجاح من جهة والصّحّة من جهة أخرى.

كورونا الذي تغلغل في أيّامنا سارقًا منّا تجمّعاتنا المفرحة ولقاءاتنا الودّيّة وسهراتنا ومشاويرنا، لم يستطع سرقة عامنا الدّراسيّ وثقافة أجيالنا الصّاعدة، فإليك يا ربّ نصلّي من أجل التّلاميذ الذين يتحمّلون خطر المرض من أجل بناء مستقبلهم المشرق.

يا ربّ، إجعل التّلاميذ ملتزمين بإجراءات الوقاية، قوِّ عزيمتهم في مواجهة هذا المرض الفتّاك وثبّتهم بالوعي والقدرة على التّركيز والتّوفيق بين الأهمّيّة الصّحّيّة والأهمّيّة التّعليميّة.

يا ربّ، إجعل انطلاقة العام الدّراسيّ ممزوجة بالإجراءات الوقائيّة الصّحّيّة وثبّت التّلاميذ في مبدأ التّعقيم المستمرّ ووضع الكمّامة والتزام التّباعد الاجتماعيّ.

الدّراسة كنز قيّم والصّحّة نعمة مباركة، فساعد يا ربّ تلاميذ لبنان على حسن المحافظة على هاتين الوزنتين علّ يكون ختام هذا العام الدّراسيّ ممزوجًا بالأمل والخير والنّجاح.