ثقافة ومجتمع
19 تشرين الأول 2016, 12:58

شعلة نورسات تضيء لندن

في خطوة ليست الأولى، واستكمالاً لاستراتيجياتها في ايجاد مكاتب لها في مختلف أنحاء العالم لتغطية أخبار الكنيسة وتزويد المحطة بالبرامج الثقافية التي تعمّق العلاقات المسكونية بين الكنائس والعلاقات الانسانية بين الناس ،بدأت نورسات العمل في مكتبها في لندن.

 

جال رئيس مجلس إدارة نورسات السيّد جاك الكلّاسي يرافقه مدير المكتب الجديد السّيّد ريمون بيطار على كلّ الكنائس الشرقيّة في برطانيا طلباً للبركة والتعاون وإعلاناً لبدء العمل في هذا المكتب الذي بات مجهّزاً بالمعدّات اللازمة لنقل الاحتفالات والقداديس وإجراء التقارير والمقابلات وتغطية معظم الأحداث الكنسية ومناسبات الجالية المشرقية.

شملت الجولة كلّ الأساقفة والكهنة ومسؤولي الكنائس الشرقية في لندن وضواحيها، فكانت زيارة لكلّ من المطرانين سلوان أونر متروبوليت كنيسة الروم الأورثودكس، والمطران توما داوود مطران الكنيسة السريانية الأورثودكسيّة، والأب شفيق أبو زيد مسؤول الكنيسة الرومية الملكية، والأب نظير دكّو خادم كنيسة الكلدان، والخوري شنوكر أغابيان خادم الكنيسة الأرمنية الأورثودكسيّة، والأب أنطونيوس شنودة رئيس الكنيسة القبطية.

بالصلوات والتّرحاب استُقبل نبأ افتتاح المكتب، وأبدى رؤساء الكنائس استعدادهم لكلّ تعاون ووجدوها فرصةً نادرةً تقدّمها اليوم نورسات لأبناء الجاليات الشرقيّة. وتضعهم في تواصل مع بعضهم البعض ومع أهاليهم وأوطانهم والعالم. واعتبروا أنّ وجود نورسات هو بركة إضافية من خلال ما تزرعه هذه المحطّة من روح المحبة والإلفة بين الناس وتقريب المسافات فيما بينهم.

وهكذا تكمل رسالة السلام والمحبة والتلاقي دورها في عمق أوروبا.