دينيّة
29 آب 2019, 13:00

خاصّ- طلبت شفاعة مار شربل فاستجاب!

ريتا كرم
جُلّ ما كانت تريده أن يتدخّل مار شربل فيمنع الطّبيب من زرع خزعة لكي تبقى مع أطفالها في فترة الأعياد الفصحيّة. تلك كانت صلاتها الحارّة، إذ لم تضرع إلى الله ولم تطلب شفاعة مار شربل خوفًا من نتيجة الخزعة، وإنّما حبًّا لأبنائها وعائلتها وحفاظًا على فرحة العيد؛ فبكت وصلّت وتباركت من زيت مار شربل حتّى حصل ما حصل!

 

هي ماري أبو رجيلي ساروفيم الّتي قصدت الجامعة الأميركيّة في 27 آذار/ مارس 2019، لإجراء صورة الثّدي الشّعاعيّة السّنويّة، فكشفت الأخيرة عن تغيّر في شكل الثّدي ووجود كتلة فيه، فحدّد الطّبيب فورًا تاريخ 12 نيسان/ إبريل موعدًا لزرع خزعة.

وفي اليوم المنتظر، قصدت ماري المستشفى. هناك دهنت بزيت مار شربل يديها ويدي الطّبيب والممرّضة الّتي كانت ترتدي حجاب الرّأس، كما دهنت ثديها، وطلبت شفاعة مار شربل. بعدها باشر الطّبيب فحصه لأجل أخذ خزعة، لكنّ الأمر طال حتّى أنّه بدّل آلة الفحص وطرح القلق والشّكّ في قلب ماري، فلم يجد لتلك الكتلة أثرًا وقال: "إذهبي، أنتِ لا تحتاجين لإجراء عمليّة الخزعة"، فيما قالت لها الممرّضة: "إذهبي مار شربل ساعدك".

هكذا استجاب مار شربل لصلاة ماري وطرد كلّ الشّكوك الّتي طاردتها وزرعت فيها إيمانًا ورجاءً كبيرين، وقصدت دير مار مارون- عنّايا في العاشر من آب/ أغسطس 2019 ورفعت الشّكر لطبيب السّماء، مدوّنة الأعجوبة الثّامنة بعد عيده في سجلّ الدّير الخاصّ بالأعاجيب.