دينيّة
20 تشرين الأول 2016, 14:00

خاصّ- جوقة القديسة رفقا.. من لبنان إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة

تمارا شقير
من موطن القدّيسين وبلاد الأرز، انطلقت جوقة القدّيسة رفقا بجولة جديدة إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة. فبعد أن قدّمت عروضًا أمام البابا فرنسيس في روما وفي بولندا خلال اليوم العالمي للشبيبة، وبعد أن رنّمت في فرنسا وقبرص، ها هي تتحضّر اليوم لإحياء حفلات في فيرجينيا وواشنطن تحت إشراف الأخت مرانا سعد.

"أقلعت الطائرة يوم الأحد 16 تشرين الأوّل/ أكتوبر ووصلنا إلى فرجينيا في اليوم التّالي"، هذا ما أكّدته ديان مبارك، أحد أفراد الجوقة  في حديث خاصّ لموقع "نورنيوز" مضيفةً أنّ أهالي رعيّة مار انطونيوس المارونيّة في ريشموند/فرجينيا استقبلوهم بفرح كبير.

وأضافت مبارك أن الجوقة زارت محافظ فرجينيا تيري ماكوليف الذّي رحّب بهم معبّرًا عن فرحته بقدومهم إلى الولايات المتّحدة.

من جهة أخرى، استهلّت الجوقة تمارينها تحضيرًا لحفلاتها التي ستبدأ اعتبارًا من اليوم الخميس 20 تشرين الأول/ أكتوبر، وسيتضمن برنامجها النشاطات التّاليّة: عند السّابعة مساءً بالتوقيت الأميركي ستُحيي الجوقة أولى حفلاتها الترنيميّة في اكليريكيّة سيدة لبنان في العاصمة واشنطن لتُحاضر في اليوم التّالي رئيسة الجوقة الأخت سعد في كنيسة مار انطونيوس حول أوضاع المسيحيّين في الشرق الأوسط. أما يوم السبت 22 فستُحيي الجوقة حفلة دينيّة في كنيسة مار انطونيوس، تليها سهرة لبنانيّة بامتياز من تحضير الأخت راغدة أنطون. وستختتم الجوقة زيارتها نهار الأحد الذي سيتضمّن ورشات عمل من تحضير الأخت سعد مع أولاد الأبرشيّة تتناول موضوع التعليم المسيحيّ والموسيقى، يليها قدّاس إلهي يترأسه الأب جورج سبعلي وتخدمه جوقة القدّيسة.

جوقة القدّيسة رفقا تجول العالم لتنشر، بشفاعة القدّيسة، الدّيانة المسيحيّة وتُبشّر بيسوع المسيح رافعةً اسم لبنان وناقلةً روح رفقا إلى كلّ أنحاء العالم.