ثقافة ومجتمع
28 نيسان 2017, 13:00

خاصّ- "الواجبات المنزليّة بعيون جديدة"

تمارا شقير
تعمل الجمعيّة التّربويّة لتطوير المهارات التّعليميّة والبرامج التّربويّة في لبنان - Creoscendo - منذ تأسيسها على رفع أداء التّلاميذ من خلال المساهمة في تطوير النّظام التّربويّ والتّعليميّ وتنميته، وذلك عبر استخدام وسائل ومناهج عالميّة وعلميّة حديثة.

 

واستكمالاً لهدفها أطلقت الجمعيّة مبادرة "ليلة للعيلة" في إطار حملة "انتبهو أونلاين" للتّوعية حول مخاطر الإنترنت الّتي نظّمها المجلس الأعلى للطّفولة بالتّعاون مع المجلس الثّقافي البريطانيّ، والجامعة الأنطونيّة، والمؤسّسة اللّبنانيّة للإرسال.

تؤكّد مؤسّسة ورئيسة Creoscendo كارول لطيف في حديث خاصّ لموقع "نورنيوز" الإخباريّ أنّ مبادرة "ليلة للعيلة" نُظّمت بالتّعاون مع وزارة التّربية الّتي أرسلت تعميمًا إلى كلّ المدارس اللّبنانيّة يطالب بعدم تزويد التّلاميذ بفروض مدرسيّة لتتسنّى لهم الفرصة بتمضية وقت مع عائلاتهم، مشيرة إلى أنّ النّشاط لاقى استحسانًا كبيرًا.

ونتيجة لهذا التّفاعل الإيجابيّ، قرّرت الجمعيّة، بعد أن لمست تعطّش الأولاد للتّرفيه مع أهلهم، تنظيم طاولة مستديرة بعنوان "الواجبات المنزليّة بعيون جديدة- مقاربة اليوم نجاح الغد"، ستُعقد في 2 أيّار/ مايو المقبل في حرم الجامعة الأميركيّة في بيروت في تمام السّاعة السّادسة والنّصف مساءً، وسيُشارك فيها وزير الإعلام ملحم الرّياشي وأساتذة جامعيّين ومفكّرين.

وأوضحت لطيف أنّ المشاركين سيتناقشون حول مبدأ الفروض المنزليّة، الفترة الّتي يجب أن يمضيها التّلميذ على الدّراسة، وغيرها من النّقاط، لافتةً إلى أنّCreoscendo  سيعرض مقترحات وفق أبعاد مختلفة هدفها أن تُحبّب التّلميذ بالفروض المنزليّة وتُخوّله الاستفادة من أكثر من مادّة في الوقت عينه.

تسعى الجمعيّة التّربويّة لتطوير المهارات التّعليميّة والبرامج التّربويّة في لبنان - Creoscendo- إلى تحسين الأداء التّعليميّ في لبنان، ولهذا تحاول قدر المستطاع بالتّعاون مع المركز التّربويّ للبحوث والإنماء في وزارة التّربيّة اللّبنانيّة تنظيم طاولات مستديرة وورش عمل عديدة لوضع أفضل منهج تعليميّ للتلميذ اللّبنانيّ.