ثقافة ومجتمع
23 كانون الأول 2016, 18:08

الرّئيس ميشال عون لمجلس إدارة "تيلي لوميار ونورسات": أنتم أعدتم وهج المسيح وعزّزتم الوجود المسيحيّ في الشّرق

"المسيحيّة ثابتة بذاتها وقيمتها بقيمها التي جعلتها لا تتزعزع وجعلتها تنتشر ليس بفعل الأسلحة والقوى العسكريّة ولكن بفعل مبادئها"، هذا ما قاله فخامة رئيس الجمهوريّة ميشال عون لدى استقباله وفد "تيلي لوميار ونورسات" الذي زار اليوم القصر الجمهوريّ.

 

وترأس الوفد المطران رولان أبو جودة رئيس مجلس إدارة "تيلي لوميار ونورسات"، وضمّ عددًا من أعضاء مجلس الإدارة: المطران أنطوان نبيل العنداري والمدير العام السيّد جاك الكلاسي والمهندس نعمت افرام والدكتور أنطوان سعد والمهندس ريمون ناضر والسيّد كريم عبدالله ومدراء قنوات المجموعة الإعلاميّة والمدراء التنفيذييّن.

ونقل المطران أبو جودة تحيّات البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الرئيس الفخريّ لـ "تيلي لوميار"، وهنّأ عون بانتخابه رئيسًا للجمهورية اللبنانيّة وبتشكيل الحكومة بالتزامن مع حلول عيد الميلاد المجيد.

رئيس مجلس إدارة نورسات ومدير عام تيلي لوميار السيّد جاك الكلّاسي أشار إلى أن المحطّة خلقت عدوى إيجابيّة بين المحطّات الإعلاميّة في نقلها الأحداث الكنسيّة والدينيّة التي كانت تحتلّ مساحة صغيرة في المحطّات الأخرى وباتت اليوم تتهافت إلى نقل الرسيتالات واحتفالات الجوقات، ودور آخر تلعبه "تيلي لوميار ونورسات" هو وصل الوطن بالانتشار وأنّ عدد المشاهدين المسلمين أضحى يوازي تقريبًا عدد المسيحيّين منهم.

والدكتور سعد أكّد أنّ المحطة ليست فقط دينيّة مشيرًا إلى أنّ رسالتها وطنيّة وإنسانيّة وأنّها ساحة للتلاقي بين كلّ اللبنانيّين وساحة للحوار والحريّات وحقوق الإنسان.

من جهته تحدّث السيد افرام عن دور "تيلي لوميار ونورسات" في خدمة الوطن ونشر القيم.

أمّا الرئيس عون فاعتبر أنّ هذه القيم هي مسيحيّة مشددًا على أنّ المسيحيّين لا يخافون لأنّ قوّة المسيحيّة في ذاتيّتها فلا تحتاج إلى من يحميها بل إلى من يعيشها.

وفي الختام، قدّم الوفد هديتين تذكاريتين إلى الرئيس: الأولى، عبارة عن مغارة ميلاديّة محفورة في صخرة، والثانية قطعة من خشب الأرز نُقشت عليها صور الرؤساء ديغول ومانديلا وغاندي وعون والجامع المشترك بينهم هو أنّهم عاشوا النضال والنفي إلاّ أنّهم تمكنوّا بإصرارهم وإرادتهم وعزمهم من قيادة شعوبهم نحو حريّة القرار.