العراق
30 حزيران 2023, 07:50

إنطلاق أيّام لقاء عنكاوا للشّباب ٢٠٢٣ وباقة من التّراتيل من أداء الأب المرتّل بيتر حنّا

نورسات/ العراق
تجمّع أكثر من ١٥٠٠ شابًّا وشابّة في باحة مزارمار الياس في عنكاوا- أربيل، حضروا بحماسة شديدة للمشاركة في لقاء عنكاوا للشّباب للعام ٢٠٢٣ بعنوان "إصنعوا هذا لذكري".

الشّبّان والشّابّات قدموا من أبرشيّات: بغداد- البصرة- الموصل- كركوك والسّليمانيّة- دهوك- القوش- زاخو - وأربيل، وفدوا بمحبّة كبيرة حاملين الأعلام الكنسيّة مرتدين الثّياب الخاصّة بلقاء الشّبيبة.

في باحة المزار، رفعت الشّاشات العملاقة ونصبت المنصّات الإعلاميّة الّتي نقلت وقائع اللّقاء عبر أثيرها وسط حضور رسميّ كنسيّ وشعبيّ .

بداية اللّقاء؛ ألقى رئيس أساقفة أبرشيّة أربيل الكلدانيّة المطران بشّار متي وردة كلمة الافتتاح رحّب فيها بالحضور والشّبيبة المشاركة داعيًا الشّبّان والشّابّات إلى استثمار هذا اللّقاء وحصد النّتائج الرّوحيّة الّتي تغذّي الفكر والرّؤيا والتّطلّعات .

كما رحّب بالأب المرتّل بيتر حنّا القادم من لبنان لإحياء أمسيات فعاليّة لقاء عنكاوا للشّبيبة.

من ثمّ، أحيت جوقة كنيسة الرّسولين أمسية تراتيل تضمّنتها شهادات حياة خطّت تاريخ المعاناة والصّمود في أرض العراق المقدّسة.

وقدّم المحاضرون في اللّقاء نبذة عن المواضيع الّتي سيتمّ تناولها خلال أيّام لقاء عنكاوا للشّباب وأبعادها الرّوحيّة والثّقافيّة والاجتماعيّة.

بعدئذ، اعتلى الأب المرتّل بيتر حنّا المسرح فألهب الحضور بالتّرانيم والتّراتيل الّتي تفاعل معها الشّبّان والشّابّات الّتي تؤكّد ولادة الكنيسة من جديد.

كما جرى عرض فيلم وثائقيّ عن فعاليّة لقاء عنكاوا للشّباب ٢٠٢٣.

وإختتمت انطلاقة اللّقاء بمسابقة للمواهب الشّبابيّة وألعاب رياضيّة ولقمة محبّة في مزار مار الياس وسط أجواء من الفرح.