العراق
12 حزيران 2024, 06:05

"أصلّي ليصحو ضمير مَن تسبّبوا بهذه الضربة الموجعة لكنيسة وطنيّة عريقة": البطريرك ساكو

تيلي لوميار/ نورسات
البطريرك ساكو يستلم الأمر الديوانيّ بتسمِيَته بطريركًا على الكنيسة الكلدانيّة ومتولّيًّ على أوقافها، بحسب موقع البطريركيّة الكلدانيّة الرسميّ.

 

إستُقبل مساء أمس الثلاثاء 11  حزيران/يونيو 2024  في الصرح البطريركيّ للبطريركيّة الكلدانيّة في بغداد، البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان بحضورالمطران المعاون باسيليوس يلدو والمطران المتقاعد شليمون وردوني وبعضٍ من كهنة بغداد، والمستشار د. حازم وطن بمرافقة د. قحطان الكعبي مستشار دولته للشؤون السياسيّة موفدين من قِبل المهندس محمد شيّاع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقيّ، عائدًا من إربيل.

تمّ في اللقاء تسليم النسخة الرسميّة للأمر الديوانيّ الموَقّع من دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شيّاع السوداني بتسمية مار لويس ساكو بطريركَ الكنيسة الكلدانيّة في العراق والعالم، وتولّيه أوقاف الكنيسة الكلدانيّة.

تقدّم البطريرك الكاردينال بالشكر والامتنان لكلّ الذين ساندوه من المرجعيّات الدينيّة المسيحيّة والإسلاميّة الشيعيّة والسنيّة والمنظّمات الحكوميّة خاصًّا بالذكر الخارجيّة الأميركيّة، ودائرة شؤون العراق والحرّيّات الدينيّة والمدنيّة كغرفة التجارة العراقيّة-الأميركيّة والمؤسّسة الكلدانيّة في ديترويت، والقنوات الإعلاميّة، والأشخاص كلّهم الذين ساندوه في أزمة سحب المرسوم وعبّروا عن دعمهم الكامل.

في ختام اللقاء تمنّى الأب البطريرك أن يصحو ضمير الذين سببّوا هذه الأزمة الموجِعة لكنيسة وطنيّة عريقة.