تساعيّة لإكرام مريم معونة المسيحيين

 

اليوم الأول:
يا مريم المعينة القوية للمسيحيين الذين التجأوا الى عرش رحمتك بكل ثقة، انصتى الى صلوات ابنائك الذين يلتمسون معونتك من اجل تجنب كل خطيئة وكل فرصة للوقوع فى الخطيئة.
تأمل: الإيمان وقبول كلمة الله (لوقا26:1-38)
السلام الملائكى والمجد
صلاة الختام:
ايها الرب القدير الرحوم يا من جعلت بقدرة عجيبة القديسة مريم العذراء معينة قوية لتدافع عن المسيحيين، هبنا ان نحصل على اكليل المجد فى ساعة الموت بعد ان حاربنا حربا صالحة ونحن تحت حمايتها وفزنا بالنصر على اعدائنا. نقدم هذه الصلوات بإسم ربنا وإلهنا المسيح يسوع. آمين.
اليوم الثانى:
يا قديسة مريم الأم الرحومة والشفوقة، انه بمعونتك الظاهرة حررت شعبك المسيحى من إضطهاد غير المؤمنين،فحررى نفوسنا من هجمات الشر، والعالم، وشهوات الجسد لكى نقاوم دائما اعداء خلاصنا.   
تأمل:  التواضع الكامل (لوقا 48:1)
السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.

اليوم الثالث:
يا سلطانة السماء القادرة،لقد قهرت البدع التى حاولت إبعاد ابنائك عن الكنيسة فتعال لمساعدتنا حتى يمكننا ان نبقى ثابتين فى ايماننا ونحفظ طهارة قلوبنا فى وسط الشرور التى تحدق بنا فى هذا العالم.
تأمل: المحبة العاملة(لوقا 36:1-39)
 السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.

 اليوم الرابع:
يا مريم الأم الحنون، انت سلطانة الشهداء من اجل تحملك للمشاق والصعاب وانت على الأرض، فاحصلي لنا على القوة التى نحتاجها لنكون ثابتين فى خدمتك ونظهر دائما اكرامنا لكِ كأبناء مخلصين فى هذه الحياة وعند الموت.
تأمل: محبة عميقة للـه (لوقا 21:2 و22و 40)
 السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.
اليوم الخامس:
يا مريم الأم الحبيبة لقد اظهرت قوة حمايتك عندما التجأ اليك البابا بيوس السابع فى محنته، فمدى يدك لتحمى الكنيسة وراعيها الأب الأقدس من هجمة الأعداء وحرريه من كل الهجمات وساعديه دائما ليقود قطيع القديس بطرس للأمان.
تأمل: الشكر على كل النِعم والعطايا (لوقا46:1-49)
 السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام 

اليوم السادس:
يا مريم سلطانة الرسل ضعى تحت حمايتك كل الكرادلة والبطاركة والأساقفة والرعاة والمبشرين والراهبات والرهبان وكل شعب الكنيسة الكاثوليكية. املئيهم بالغيرة المشتعلة لخلاص النفوس وامنحى معونة خاصة للمبشرين حتى ينجحوا فى جذب كل الأنفس للإيمان فى المسيح يسوع ليكونوا قطيعا واحدا تحت راع واحد.
تأمل: الشكر الذى ظهر فى تقدمة الهيكل (لوقا22:2-24)
 السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.

اليوم السابع:
ايتها الأم الحبيبة والرحيمة لقد انقذت المسيحيين من العديد من الصعاب التى لا حد لها، فحررينا من لعنة الدنس والتى تبعدنا عن الكنيسة والممارسات التقوية والتى تأتينا بواسطة تلك المنشورات والمدارس والأيدولوجيات والبدع. احمينا وقوينا نحن الضعفاء وقودى الخطأة للتوبة نحو الحق حتى يسود ملكوت السيد المسيح فى هذا العالم.
تأمل: الفقر المقبول والواثق فى الرب (لوقا48:1 و 24:2)
السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام 

اليوم الثامن:
يا مريم يا عمود الكنيسة ومعينة المسيحيين نتوسل اليك ان تغرسي فينا بشدة إيماننا وان تحمى بداخلنا حريتنا كأولاد الله، نعدك بأن لا نلوث نفوسنا بالخطيئة وان نطيع الأب الأقدس بابا الكنيسة والأساقفة المتحدين معه. نريد ان نحيا ونموت ونحن فى حضن الكنيسة ونحصل على خلاصنا الأبدي.
تأمل: الصلاة فى الشركة الرسولية (أعمال الرسل12:1-14)
السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.

اليوم التاسع:
يا مريم الأم الحبيبة انت دائما معونة للمسيحيين فساعدينا بحمايتك القوية فى هذه الحياة وخاصة فى ساعة موتنا حتى اننا بعد ان احببناك وقدمنا الإكرام لكِ فى هذه الأرض نحصل على رحمتك يوما ما فى السماء. آمين
تأمل: مريم ام يسوع وامنا (يوحنا25:19-27)
 السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.