تكنولوجيا
19 تشرين الأول 2016, 09:50

LAU استضافت في نيويورك مؤتمرا دوليا عن الحوسبة والمكننة وجبرا افتتحه من بيروت

افتتح رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا، من غرفة المؤتمرات في حرم بيروت، المؤتمر الذي نظمته الجامعة في مقرها الرئيسي ومركزها الاكاديمي في نيويورك تحت عنوان "المؤتمر الدولي في شأن الحوسبة غير السلكية والمنقولة" (WIMOB2016).

 

 

والمؤتمر تم بالتنسيق بين الجامعة ومجتمع الكمبيوتر (IEEE)، واستضاف في نيويورك قرابة 150 مشاركا، واشرف على تنظيمه لجنة متخصصة برئاسة القيم الدكتور جورج نجار، ومشاركة كل من: الدكتور عبد الرحيم بن سليمان من جامعة افينيون والدكتور بيتر ميولر من جامعة IBM زيورخ والدكتور عزام مراد من جامعة LAU بالاضافة الى سلسلة شخصيات اكاديمية من جامعة النرويج (دوثان ثان) وجامعة شنغ كونغ التايوانية (هوا تشن) وجامعة اوتاوا (حسين مفتاح) وجامعة سيتي نيويورك (ابراهيم حبيب) وجامعة هونغ كونغ (خالد بن لطيف) ومعهد بوليتكنيك مونتريال (صامويل بيار).

حفل الاحتفال جرى عبر "الفيديو" بين بيروت وقاعة الاجتماعات في نيويورك، وتحدث فيه الدكتور جبرا وقال: "انا مسرور جدا لارحب بكم في هذا المؤتمر المهم جدا لاسباب ثلاثة: 

- اولا يطرح على الطاولة مسألة التقنيات اللاسلكية والمكننة والاتصالات.
- ثانيا هو مهم جدا لانه يجمع خبراء وباحثين ومطورين وممارسين من اجل التواصل لما فيه خير الافادة من الخبرات وتحديد خريطة الطريق.
- ثالثا انا مسرور لانه ينعقد في مقر LAU في نيويورك.

وشكر كل "المشاركين خصوصا المتحدثين الرئيسيين من اريكسون ومن "ام آي تي"، وهنأ كل القيمين على المؤتمر، متمنيا لهم جميعا مؤتمرا مثمرا".

وكان الدكتور عزام مراد استهل اللقاء مرحبا بالجميع في هذه الجلسة الافتتاحية، خصوصا وانهم قدموا من مختلف انحاء العالم ليقدموا خبراتهم ومعلوماتهم التقنية. وشكر فريق LAU في نيويورك على كل التسهيلات التي وفروها لنجاح المؤتمر.

وينقسم المؤتمر ينقسم الى سلسلة محاور أبرزها:

- ندوة الاتصالات اللاسلكية
- ندوة العمل الممكنن
- ندوة الخدمات والتطبيقات
- ندوة المواصلات المستدامة الخضراء
- ندوة الامان على الاتصالات والمكننة اللاسلكية.