لبنان
26 آذار 2018, 10:00

67 عامًا ولا تزال مستمرّة

ترأّس المشرق على رابطة الأخويّات في لبنان راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون قدّاسًا احتفاليًّا لمناسبة عيدها السّنويّ الـ67، في بازيليك سيّدة حريصا، تزامنًا مع عيد بشارة العذراء مريم، تحت شعار "حولك يا عذراء مريم"، برعاية البطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الرّاعي.

 

وعاون المطران عون المرشد العامّ الأب إدمون رزق والمرشدون المركزيّون للطّلائع الخوري جورج أبو متري وللفرسان طوني كرم والمرشد الإقليميّ لأخويّات صربا الخوري إميل أبو رزق ولفيف من الكهنة.
بعد الإنجيل، ألقى المطران عون عظة قال فيها بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "بفرح وبشكر للرّبّ، أتوجّه بالمعايدة إلى كلّ شخص موجود في هذه البازيليك المباركة في عيد أخويّتنا. هذا العيد الّذي نجدّد فيه طلب شفاعتنا لإمّنا مريم العذراء، الأمّ الشّفيعة، كما نجدّد التزامنا في أخويّتنا. مريم هي التّلميذة الأولى، هي الّتي آمنت طوبى لتلك التّي آمنت بأنّه سيتمّ ما قيل لها من قبل الرّبّ، لذلك العذراء مريم هي الّتي تعلّم الكنيسة وتذكّرها بدعوتها إلى القداسة وكيف نعيش هذه الدّعوة على مثالها.
يصادف عيد البشارة مع عيد الشّعانين، ونحن في هذا العيد نسير وراء يسوع، هو الملك الّذي نسير وراءه. لذلك، في هذا العيد المبارك، العذراء تدلّنا مجدّدًا إلى يسوع الدّاخل إلى أورشليم، حتّى ندخل في هذا الأسبوع العظيم ونحن نتأمّل بآلام الرّبّ الخلاصيّة، وبمشاركة مريم بالفداء بعطاء الذّات. ونصلّي لكي يملينا الرّبّ من محبّته ويجعلنا نشارك بآلامه من أجل فداء العالم ونتعلّم منه حمل الصّليب الّذي يقدّسنا، ونجدّد التزامنا دومًا بالسّير معًا نحو يسوع المسيح".
وفي ختام القدّاس، وزّعت أيقونة العذراء على المشاركين.