لبنان
03 تموز 2023, 11:15

650 شابًّا وشابّة اجتمعوا في الكرمليّة- القبيّات تحضيرًا للأيّام العالميّة للشّبيبة

تيلي لوميار/ نورسات
تحضيرًا للأيّام العالميّة للشّبيبة في ليشبونة، نظّم مكتب راعويّة الشّبيبة في الدّائرة البطريركيّة- بكركي مع لجنة Youcat Arabic بالتّنسيق مع لجنة راعويّة الشّبيبة في أبرشيّة طرابلس المارونيّة، لقاء للشّبيبة في مدرسة الكرمليّة- القبيّات بحضور البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، يرافقه النّائب البطريركيّ العامّ المطران حنّا علوان، ورئيس أساقفة أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران يوسف سويف، ورئيس أساقفة طرابلس وسائر الشّمال للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، والنّائب الأسقفيّ العامّ المونسينيور أنطوان مخايل والنّائب الأسقفيّ في عكّار المونسنيور الياس جرجس، والرّئيس الإقليميّ لرهبانيّة الكرمليّين الحفاة في لبنان الأب عبدو عبدو، ورئيس دير الرّهبان الكرمليّين في القبيّات الأب ريمون عبدو، ورئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبّود ولفيف من الكهنة. وشارك في اللّقاء حوالي ٦٥٠ شابًّا وصبيّة من مختلف القرى والجمعيّات الكشفيّة والرّسوليّة في قطاع عكّار ومن باقي القطاعات.

وبحسب مكتب الإعلام في أبرشيّة طرابلس المارونيّة، "ابتدأ اللّقاء باستقبال حافل من قبل الشّبيبة لغبطة أبينا البطريرك بمشاركة فرقة Lami conservatoire، ثمّ رحّب مكتب راعويّة الشّبيبة بالحضور وكانت كلمة لراعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة سيادة المطران يوسف سويف حيث عبّر عن فرحته باللّقاء وحضور الشّبيبة والتزامهم من مختلف المناطق مشدّدًا على موضوع الأيّام العالميّة للشّبيبة وعن جهوزيّة الشّبيبة للقيامة والإنطلاق بسرعة إلى ملاقاة المسيح القائم من الموت وعلى خطى مريم أن نقوم لملاقاة الشّبيبة بتحدّياتهم وصعوباتهم لإعلان البشرى السّارّة لهم.

ثمّ كان هناك عمل مسرحيّ بعنوان: "قامت مريم.. ومضت مسرعة" وعرض فيديويات من لجنة Youcat عن اللّقاءات السّابقة الّتي أقيمت في المناطق وكانت كلمة للأخت ميشلين منصور مسؤولة Youcat Arabic عن أهداف الأيّام الرّسوليّة في المناطق.

ثمّ كانت كلمة لمنسّقة لجنة راعويّة الشّبيبة في أبرشيّة طرابلس المارونيّة الآنسة ساندي حاكمة حيث شدّدت على أهمّيّة دور الشّبيبة الفعّال في الأبرشيّة ودورهم الرّسوليّ لنقل البشارة في رعاياهم وجمعيّاتهم الرّسوليّة والكشفيّة.  

ومن بعدها كان هناك تعليم من غبطة أبينا البطريرك حول موضوع "قامت مريم.. ومضت مسرعة"، تضمنّها أسئلة مفتوحة من الشّبيبة.

كما كانت كلمة للأمين العامّ لمكتب راعويّة الشّبيبة السّيّد كارلوس معوّض تبعها كلمة لمرشد المكتب الخوري جورج يرق حيث شكر الحضور وكلّ من نظّم لإنجاح هذا اللّقاء وتمّ توزيع الهدايا التّذكاريّة للبطريرك والأساقفة والشّبيبة.

إنتهى اللّقاء بلعبة Speed game و Fiestaحيث تمّ توزيع الـ Youcat والـ Docat وهديّة رمزيّة من البطريرك لجميع الشّبيبة" .