لبنان
28 تموز 2021, 08:45

11 ألف مصلٍّ من القارّات الخمس صلّوا من أجل لبنان عشيّة عيد مار شربل

تيلي لوميار/ نورسات
نظّم أمين عامّ الاتّحاد الرّسوليّ البابويّ الأب دينه آنه نوي نغوين لقاء صلاة من أجل لبنان، عشيّة عيد القدّيس شربل، في كنيسة المركز الدّوليّ للنّشاط الإرساليّ CIAM، شارك فيه عبر يوتيوب 11 ألف مصلّ من القارات الخمس، تلوا خلاله أسرار الفرح من المسبحة الورديّة بلغات ثلاث: الإيطاليّة والفرنسيّة والعربيّة، وكرّسوا خلاله لبنان وشعبه لقلب يسوع وقلب مريم سيّدة لبنان، ضارعين إلى الله أن يعطي الشّعب اللّبنانيّ "نعمة العيش بصدق وشفافيّة، في عدل وسلام ".

وشارك في اللّقاء حضوريًّا في الكنيسة 25 مؤمنًا إضافة إلى الأمناء العامّين للأعمال الرّسوليّة بحسب ما أفادت "فيدس". وفي ختام الصّلاة منح النّائب الرّسوليّ لطائف اللّاتين في لبنان المطران سيزار إسّايان بركته عبر مشاركته في اللّقاء عن بُعد.

يُذكر أنّ هذه المبادرة تأتي في إطار التّلاوة اليوميّة لمسبحة الورديّة الّتي انطلقت بعد يوم التّأمّل والصّلاة من أجل لبنان الّذي أقامه البابا فرنسيس في الفاتيكان بمشاركة قادة الطّوائف المسيحيّة في لبنان في الأوّل من تمّوز/ يوليو، والّتي تستمرّ مدّة 33 يومًا لغاية الرّابع من آب/ أغسطس، الذّكرى السّنويّة الأولى لانفجار مرفأ بيروت، بحيث يتلو المشاركون المسبحة يوميًّا عند السّابعة والنّصف مساءً بتوقيت باريس، متّحدين مع بعضهم من جميع أنحاء العالم ضمن جماعات أو فرديًّا، طالبين من يسوع ومريم نهضة لبنان.