أوروبا
08 شباط 2017, 10:15

"فإن القدير صنع بي العظائم".. شعار اليوم الفضي لليوم العالمي للمريض

تستقبل لورد في ختام هذا الأسبوع آلاف الحجاج لمناسبة اليوم العالمي الخامس والعشرين للمريض الموافق في الحادي عشر من شباط والذي يتزامن مع ذكرى أولى ظهورات مريم في لورد على القديسة برناديت سوبيرو.هذا اليوم العالمي للمريض خصّصه البابا يوحنا بولس الثاني وقد احتفل به للمرة الأولى في الدير المريمي في الحادي عشر من شباط من العام 1993 . وقد اختار البابا فرنسيس شعاراً لهذا العام من إنجيل القديس لوقا "تعظّم نفسي الرب، فإن القدير صنع بي العظائم" وقد قدّم الشعار أمس الإثنين في دار الصحافة الفاتيكانية التابعة للكرسي الرسولي .


هذا وذكّر رئيس المجلس الحبري للتنمية البشرية المستدامة ورئيس المجلس الحبري للصحة السابق الكاردينال بيتر توركسون بأهمية هذا اليوبيل الفضي لا سيما للمرضى المتألمين والأفراد الذين يعتنون بهم . 
من جهته أكد السكرتير العام للمجلس الحبري للصحة أن النسخة الخامسة والعشرين للاحتفال باليوم العالمي للمريض ستكون هذا العام في لورد وسوف يمثّل الكاردينال بيترو بارولين البابا فرنسيس في هذا الاحتفال حيث سيقوم أيضاً بزيارة خاصة إلى الكاردينال الفرنسي روجيه إيتشيغري البالغ من العمر أربعة وتسعين عاماً وكان يشغل منصب الرئيس السابق للمجلس الحبري للعدالة والسلام ومساعد البابا يوحنا بولس الثاني لمدة عشرين عاماً وقد ترك روما مغادراً إلى الباسك في فرنسا نهاية كانون الثاني الماضي.