مصر
28 آب 2024, 12:15

"خد خطوة نحو الله، ونفسك، ومجتمعك، وهويّتك": ملتقى لوجوس الرابع للشباب

تيلي لوميار/ نورسات
شهد ملتقى لوجوس الرابع للشباب ضمن نشاط الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، فقرات عديدة ومتنوّعة، بدأت بالقدّاس الإلهيّ فجرًا، احتفل به البابا تاوضروس الثاني، بطريرك الإسكندريّة والكرازة المرقسيّة ومن ثمّ شارك الجميع في مائدة المحبّة، ومن بعدها ألقيت محاضرة بعنوان "خطوات تأسيس مشروعك الخاصّ وتطويره" لرجل الأعمال كريم سامي سعد.

 

جمع ملتقى لوجوس الرابع للشباب فقرات دينيّة وفنيّة وثقافيّة ونقاشات وحوارات في مجموعات عمل. تضمّنت إحدى الجلسات مشاركة البابا تاوضروس الثاني في مناقشات موسّعة في العديد من الموضوعات التي أفرزتها أسئلة الشبيبة وحدّثهم البابا عن الكنيسة القبطيّة في مصر وانتشارها الحالي خارج البلاد، بينما حوت إحدى المجموعات أشغالًا يدويّة، وأخرى، بانوراما عن الذكاء الاصطناعيّ وكيفيّة الاستفادة به في الخدمة الكنسيّة، ومجموعة بعد دراسةً كتابيّة.

كذلك، أقيمت ندوة أدارتها الإعلاميّة دينا عبد الكريم مع فريق "بانوراما برشا" أبطال فيلم "رفعت عينيّ للسما" الفائز بجائزة العين الذهبيّة لأفضل فيلم تسجيليّ في مهرجان "كان" السينمائيّ الدوليّ، وهو الفيلم المصريّ الأوّل، على الإطلاق، الذي يفوز بإحدى جوائز مهرجان "كان". جرى في خلال الندوة استعراض تجربة الفريق كنموذج مجتمعيّ ناجح له رسالة.

وتناولت مجموعات عمل أخرى دراسة كتاب مقدّس اختصّت بموضوع الملتقى "خذ خطوة".

يناقش الملتقى الرابع لشباب لوجوس محاور أربعة في إطار عنوانه "خذ خطوة" وهي خذ خطوة نحو الله، نحو نفسك، نحو مجتمعك، نحو هويّتك القبطيّة.

جديرٌ بالذكر أنّ ملتقيات لوجوس للشباب بدأت عام ٢٠١٨، لشباب الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة من الأبرشيّات كلّها، من خارج مصر وداخلها. تحت شعار "العودة إلى الجذور" للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار "التمتّع بالجذور". وتهدف إلى تأصيل روح الفرح بصورة حيّة مُعاشة في نفوس الشباب، الذين يعدّون مستقبل الكنيسة، وتدريبهم على التلامس مع محبّة المسيح وسط الضغوط والمشغوليّات التي تواجههم في حياتهم اليوميّة، إلى جانب التمتّع بجذور الكنيسة القبطيّة والوطن مصر.