أوروبا
08 تشرين الأول 2024, 11:00

"الإسراع للعمل على وقف الحرب ومساعدة من اضطرّوا إلى ترك أماكنهم": البطريرك يونان

تيلي لوميار/ نورسات
زار البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكيّ، المطران فنسنت دولمانّ، رئيس أساقفة أبرشيّة كامبري اللاتينيّة، وذلك في مقرّ مطرانيّته في مدينة كامبري – فرنسا، نقلًا عن موقع الكنيسة السريانيّة الكاثوليكيّة الرسميّ.

 

رحّب المطران فنسنت دولمانّ، رئيس أساقفة أبرشيّة كامبري بالبطريرك الأنطاكيّ يوسف يونان وتناول المسؤولان الكنسيّان، في الحديث بينهما شؤونًا كنسيّة عامّة، متوقّفيْن عند التحدّيات التي تجابه الخدمة الروحيّة والراعويّة في أوروبا عمومًا، وفي فرنسا وبلجيكا خصوصًا.

كما تطرّق البطريرك إلى مشاركته حاليًا في أعمال الدورة الثانية من الجمعيّة العامّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة المنعقد في الفاتيكان وجدير بالذكر أن البطريرك يونان هو عضو في المجلس الاستشاريّ الإعداديّ لهذا السينودس ممثّلًا الكنائس الشرقيّة.

تحدّث البطريرك مجدّدًا بإسهاب عن الأوضاع المأساويّة الراهنة في لبنان والحرب الدائرة فيه، ووجوب الوقف الفوريّ لإطلاق النار، وأهمّيّة الإسراع في تأمين المساعدات اللازمة للنازحين الذين اضطُرُّوا إلى مغادرة بيوتهم بسبب الحرب، وكذلك ضرورة أن يتحلّى المسؤولون السياسيّون بالحسّ الوطنيّ فيتضامنوا ويتّحدوا، وأن يبادر النوّاب إلى انتخاب رئيس للجمهوريّة بأقصى سرعة.

في الختام، انتقل الجميع إلى كابيلا المطرانيّة حيث رفعوا الصلاة إلى الربّ يسوع، بشفاعة أمّه مريم العذراء، من أجل انتهاء الحرب في لبنان وإحلال السلام فيه وفي الأراضي المقدّسة ومنطقة الشرق الأوسط والعالم.