مصر
02 آب 2024, 09:40

"إحملوا محبّة المسيح لمن تخدمون": المطران باسيليوس

تيلي لوميار/ نورسات
إلتقى المطران باسيليوس فوزي، راعي أبرشيّة المنيا للأقباط الكاثوليك وممثّل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر لدى خدمة مرشديّة السجون، بخدّام المرشديّة من كهنة وراهبات وعلمانيّين متطوّعين في إطار ندوة مكثّفة تستمرّ لمدّة ثلاثة أيّام وذلك في مبنى التكوين والخدمات التابع للأبرشيّة في مدينة سمالوط.

 

 

إفتتحت فعاليّات الندوة التكوينيّة لخدّام مرشديّة السجون تحت شعار "بِعَدلِك نجّني وأنقذني" وهذا الشعار مستوحى من المزمور 71.  

تحلّق المشاركون من مختلف الأبرشيّات حول المطران باسيليوس يستمعون إليه ويستمع إليهم، من أجل تحسين الخدمة المقدَّمة من الكنيسة لإخواننا المساجين وأُسرهم أيضًا.

هي متابعة جديّةٌ تتبنّاها الكنيسة القبطيّة ولذا يحرص المطران باسيليوس على الاستعداد المناسب للخدّام، لتخطّي أيّ صعوبات وعراقيل قد تواجههم تجاه المخدومين وذويهم.

تحدّث المطران بكلمة روحيّة تشجيعيّة انطلاقًا من شعار اللقاء "بِعَدْلِكَ نَجِّنِي وَأَنْقِذْنِي. أَمِلْ إِلَيَّ أُذْنَكَ وَخَلِّصْنِي" وهذا المزمور هو صرخة توجّه بها صاحبه إلى الربّ لينقذه من أعدائه لأنّه يتّكل عليه.

قال المطران لحضوره: "أنتم إخوتي وأحبّائي، كونوا في خدمتكم سبب فرح ورسالة اطمئنان لمن يصرخ إليكم أو يستنجد بكم، فالبحث عن الحرّيّة ليس أمرًا يسيرًا أو ممكنًا دائمًا. إحملوا محبّة المسيح في قلوبكم فتتحرّرون أنتم ومن معكم من القيود وتواجهون الصعاب ولا ننسيّنَ أنّ يسوع دعانا أحبّاء وأحرار".  

ختم  المطران باسيليوس كلمته ببعض التوصيات الرعويّة، لتنظيم أمور الخدمة، في الفترة المقبلة