لبنان
21 كانون الأول 2020, 09:45

يونان يُنعم على الأب مراد بلبس الصّليب المقدّس والخاتم

تيلي لوميار/ نورسات
أصدر بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكيّ مار اغناطيوس يوسف الثّالث يونان أمس الأحد في عيد القدّيس مار اغناطيوس الأنطاكيّ، مرسومًا بطريركيًّا منح بموجبه القيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد، إنعام لبس الصّليب المقدّس والخاتم، تقديرًا لخدمته المتفانية في الكرسيّ البطريركيّ، بالأمانة والتّجرّد والطّاعة للسّلطة الكنسيّة بحسب إعلام البطريركيّة. وفيما يلي نصّ المرسوم البطريركيّ:

"نحن، مار اغناطيوس يوسف الثّالث يونان، بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكيّ، نعلن بسلطاننا البطريركيّ الرّسوليّ، عن مَنحِنا الأب حبيب مراد، أمين سرّ البطريركيّة والقيّم البطريركيّ العامّ، إنعام لبس الصّليب المقدّس والخاتم، تقديرًا لخدمته في الكرسيّ البطريركيّ لأكثر من إحدى عشرة سنة. وهو لا يزال يقوم بواجباته بروح الكاهن الأمين والمتجرّد والمطيع للسّلطة الكنسيّة، إن كان في خدمة البطريركيّة والأوقاف، أو في تواصله الدّؤوب مع السّادة الأساقفة أعضاء مجمعنا المقدّس، أو في تمثيلنا في مؤتمرات الحوار المسكونيّ، وبشكلٍ خاصّ في علاقاتنا الأخويّة مع الكنيسة السّريانيّة الأرثوذكسيّة الشّقيقة.

«ܨܠܺܝܒܳܐܐܳܬܳܐܕܫܰܝܢܳܐ. ܨܠܺܝܒܳܐܢܺܝܫܳܐܕܙܳܟ̣ܽܘܬܳܐ.

ܨܠܺܝܒܳܐܕܒܶܗܗܽܘܦܪܺܝܩܺܝܢܰܢ. ܘܒܶܗܟܽܠܰܢܡܶܫܬܰܒܗܪܺܝܢܰܢ».

نهنّئك أيّها الأب حبيب، ونُذكّرك بأنَّ الصّليب الذي ستحمله هو عنوان التّضحية، ورمز الغلبة على الشّرور، وافتخارٌ بيسوع مخلّصنا، وبأنَّ الخاتم هو عهد الأمانة للرّبّ وكنيسته المقدّسة.

صدر عن كرسينا البطريركي في بيروت، في اليوم العشرين من كانون الأوّل لعام 2020، وهي السّنةُ الثانيةَ عشرةَ لبطريركيّتنا."