سوريا
24 تشرين الثاني 2023, 14:50

يونان يفرح مع أبناء رعيّة مار أفرام- حلب باليوبيل الكهنوتيّ الذّهبيّ للمطران شهدا

تيلي لوميار/ نورسات
في إطار تواجده في حلب، حضر بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان مساءً، أمسية مرتّلة لمناسبة اليوبيل الكهنوتيّ الذّهبيّ لرئيس أساقفة حلب المطران ديونوسيوس أنطوان شهدان في كنيسة مار أفرام السّريانيّ- حيّ السّريان، إلى جانب السّفير البابويّ في سوريا الكاردينال ماريو زيناري، ولفيف من المطارنة والكهنة وجمع من المؤمنين. خلال الأمسية، قدّمت جوقة كنيسة مار أفرام باقة من التّرانيم والأناشيد الرّوحيّة باللّغتين السّريانيّة والعربيّة، محورها الدّعوة الكهنوتيّة والتّكرّس للرّبّ.

وقبل ختام الأمسية، أعرب يونان في كلمة أبويّة عن اعتزازه "بهذه الرّعيّة المباركة"، مثمّنًا جهود خادمها الأب جورج صابونجي الّذي "خدمها بروحه الفتيّة وجعل هذه الرّعيّة كلّها فتيّة"، مثنيًا على أداء الجوقة.

هذا وتوقّف عند مناسبة اللّقاء والّتي اعتبرها "تعبيرًا بنويًّا عن المحبّة والوفاء لسيادة المطران مار ديونوسيوس أنطوان شهدا راعي الأبرشيّة، والّذي خدمكم بكلّ محبّة وتضحية وإخلاص كلّ هذه السّنوات"، سائلاً أن "يمنحه الرّبّ العمر المديد كي يكمل خدمته للرّبّ وللكنيسة، وبشكل خاصّ لهذه الأبرشيّة، وهذه الرّعيّة."

تخلّلت الاحتفال كلمة شكر لكاهن الرّعيّة كما لراعي الأبرشيّة الّذي حُمل في ختامها على كرسيّ في جوّ من الفرح، تعبيرًا عن محبّة الرّعيّة ووفائها لراعيها، بحسب ما أفاد إعلام البطريركيّة.