لبنان
12 آذار 2024, 10:40

يونان يستقبل وفدًا من Apecl-Jeunes

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكيّ مار اغناطيوس يوسف الثّالث يونان، وفدًا من اللّجنة الوطنيّة لراعويّة الشّبيبة التّابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان Apecl-Jeunes، وذلك في مقرّ الكرسيّ البطريركي، المتحف – بيروت بحسب ما أورد إعلام البطريركيّة.

ضمّ الوفد المرشد الرّوحيّ للّجنة وأمين سرّ نيابة جونيه المارونيّة الأب شربل الدكّاش، ومنسّق اللّجنة روي جريش، ومعظم أعضائها، وهي تضمّ ممثّلين عن جميع الكنائس الكاثوليكيّة في لبنان ومعظم الحركات والمنظَّمات الشّبابية التّابعة لها. ويمثّل الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة في اللّجنة قائد حركة مار شربل في رعيّة سيّدة البشارة - بيروت، رودي جيدو.

حضر اللّقاء القيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد.

رحّب يونان بأعضاء الوفد، وأثنى على غيرتهم وتفانيهم في العمل خدمةً للشّبيبة في مختلف الكنائس الكاثوليكيّة في لبنان، وشدّدعلى الدّور الأساسيّ للشّبيبة في حياة الكنيسة ومستقبلها، إذ أنّنا "من الشّبيبة نأخذ الاندفاع كي نكون فرحين كلّ حين وسائرين بالرّجاء، وهذه نعمة من الرّوح القدس لا يمكن بلوغها إلّا بالاتّحاد بالرّبّ يسوع مخلّصنا، والذي معه نسير في هذه الأيّام المباركة مسيرة زمن الصّوم الكبير التي تقودنا إلى مرافقته في درب آلامه وموته، حتّى نفرح معه بغلبته على الموت بالقيامة".

ولفت إلى "أهمّية اللّقاء بين الشّبيبة من مختلف الكنائس والحركات والمنظَّمات، سواء في اللّقاءات الدّوليّة، أو بخاصّةً في اللّقاءات المحلّيّة على مستوى الوطن، هذه اللّقاءات التي تعطي الزّخم للشّباب والمزيد من الوعي والثّقة بكنيستهم".

وإختتم رافعًا "الصّلاة إلى الرّبّ يسوع كي يهدي الشّبيبة دومًا إلى عيش الرّجاء، فوق كلّ رجاء، والثّبات في المحبّة للرّبّ وللكنيسة ولبعضهم البعض، رغم الصّعوبات والتّحدّيات".

وخلال اللقاء، قدّم أعضاء اللجنة تقريرًا مفصَّلاً عن أعمالها خلال السّنتين الأخيرتين، متوقّفين عند أبرز النّشاطات التي قامت بها جامعةً مختلف الحركات والمنظَّمات الشّبابيّة، وبخاصّةً لقاء الشّبيبة على صعيد لبنان في شهر آب/ أغسطس ٢٠٢٣، وافتتاح أسبوع الكتاب المقدّس في جامعة سيّدة اللّويزة في كانون الثّاني/ الماضي، شاكرين يونان على مشاركته الأبويّة في هذه المناسبة، منوّهين إلى شعار عملهم المرتكز على الرّجاء، وبه ينطلقون مع الشّبيبة، ومشيرين إلى التّحضيرات لعقد لقاءات خاصّة بكلّ واحدة من الكنائس الكاثوليكيّة في لبنان، بهدف تعريف الشّبيبة بليتورجيّتها وتراثها وتقاليدها.