أوروبا
18 تشرين الأول 2021, 09:30

يونان يرسم 17 شمّاسًا في هولندا ويدشّن مزار أمّ الرّحمة

تيلي لوميار/ نورسات
رسم بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، صباح الأحد، 17 شمّاسًا قارئًا وأفودياقونًا (رسائليًّا) لخدمة مختلف الإرساليّات السّريانيّة في المدن والمناطق الهولنديّة، وذلك في قدّاس إلهيّ ترأّسه على مذبح كنيسة مار يوحنّا الرّسول السّريانيّة الكاثوليكيّة في مدينة أرنهم- هولندا، عاونه فيه القيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، وكاهن الرّعيّة الأب سعدي خضر، وكاهن الرّعايا والإرساليّات في ولاية نورث راين فستفالن في ألمانيا الأب رياض بهنام.

وفي زيارته الرّاعويّة التّفقّديّة إلى هولندا، استُقبل يونان في كنيسة مار يوحنّا يوم السّبت، حيث رفع صلاة الشّكر، طالبًا بركة الرّبّ يسوع وشفاعة القدّيسة مريم العذراء ومار يوحنّا الرّسول شفيع الرّعيّة، من أجل أبناء الرّعيّة وبناتها وعائلاتهم، ومن أجل إحلال السّلام والأمان والطّمأنينة والاستقرار في لبنان والشّرق وبلاد الانتشار. ثمّ أدّى جوق الكنيسة باقة من التّرانيم المريميّة.

أمّا ظهرًا، فدشّين يونان وكرّس مزار العذراء مريم أمّ الرّحمة في ساحة كنيسة مار يوحنّا الرّسول، وأزاح السّتار عنه ورشّه بالماء المقدّس، سائلاً الله أن يكون منبعًا للبركات والخيرات، بشفاعة القدّيسة مريم العذراء.  

وإحتفلت الرّعيّة في قاعتها مساءً، باليوبيل الكهنوتيّ الذّهبيّ واليوبيل الأسقفي الفضّيّ للبطريرك يونان. كما التقى أعضاء المجلس الرّاعويّ لرعيّة مار يوحنّا الرّسول والإرساليّات التّابعة لها في هولندا، مهنّئًا إيّاهم على اندفاعهم في الخدمة في هذه الفترة العصيبة وفي ظلّ الأزمة الصّحّيّة، مجدِّدًا التّأكيد على أنّ "الكنيسة تفتخر بهم وتتقدّم بهم".

ثمّ أجاب يونان على أسئلة أعضاء المجلس وناقشوا معًا مختلف شؤون الخدمة في الرّعيّة والهواجس، قبل أن ينتهي اللّقاء ببركته الرّسوليّة.