أوروبا
22 أيلول 2023, 14:00

يونان يحلّ ضيفًا على كنيسة القدّيسة روز دو ليما في مرسيليا

تيلي لوميار/ نورسات
حلّ بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان ضيفًا على رعيّة كنيسة القدّيسة Rose de Lima اللّاتينيّة في مرسيليا- فرنسا، خلال زيارة رافقه فيها القيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، وبعض المشاركين في مؤتمر "اللّقاءات المتوسّطيّة" الّتي تنظّمة المجالس الأسقفيّة الأوروبيّة.

عند الوصول، كان كاهن الرّعيّة الأب بيار وجمع من أبناء الرّعيّة في الاستقبال، إذ أعرب عن اعتزازه باستقبال البطريرك يونان، منوّهًا بأهمّيّة الكنائس في الشّرق الأوسط ودورها المحوريّ في تاريخ المسيحيّة.

يونان وفي كلمته شكر الجميع على استقبالهم، وسلّط الضّوء على تاريخ كنيسته في أساس المسيحيّة في الشّرق، وصولاً إلى واقع انتشارها في كلّ مكان في مختلف أنحاء العالم، شرقًا وغربًا. وشدّد على أهمّيّة الشّهادة للرّبّ في خضمّ كلّ الصّعوبات في الشّرق، وتيّارات العلمنة والإلحاد الّتي تهدّد الإيمان وقيم الحياة والعائلة في الغرب.

وسأل يونان في الختام الرّبّ أن يبارك هذه الرّعيّة، ثمّ تُلِيَت قراءات من الكتاب المقدّس وترانيم روحيّة، اخُتتِمَت بإنشاد الصّلاة الرّبّانية باللّغة السّريانيّة، ثمّ بالبركة.