سوريا
20 أيار 2021, 09:30

يونان والعبسيّ هنّآ مطران حلب للرّوم الملكيّين الكاثوليك بيوبيله الفضّيّ

تيلي لوميار/ نورسات
شارك بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان وبطريرك الرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ بحفل موسيقيّ إنشاديّ، لمناسبة اليوبيل الأسقفيّ الفضّيّ لمطران حلب للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوحنّا جنبرت، في السّاحة الخارجيّة لكنيسة مار جرجس للرّوم الكاثوليك- حلب، بحضور السّفير البابويّ في سوريا الكاردينال ماريو زيناري، والمطارنة أعضاء مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في سوريا، ورؤساء الكنائس في حلب ولفيف من الكهنة من مختلف الكنائس، وعدد من الشّخصيّات الرّسميّة والمدنيّة، وجمع من المؤمنين.

تخلّل الحفل أناشيد ومعزوفات أدّتها جوقة القدّيسة تريزيا للرّوم الكاثوليك والأوركسترا الموسيقيّة المرافقة لها، وعرض وثائقي مصوَّر عن مراحل حياة المطران يوحنّا جنبرت ومحطّات خدمته وأعماله.

وكانت للمطران جنبرت كلمة شكر فيها الله على ما حباه من هبات ووزنات، سائلاً الجميع أن يصلّوا من أجله كي يبارك الرّبّ خدمته لتمجيد اسمه القدّوس ولخير الكنيسة والمؤمنين.

هذا وكانت كلمة للبطريرك يونان، تلاها بإسم البطريرك العبسيّ أيضًا، أعرب فيها عن سرورهما الكبير بهذا اللّقاء، متمنّيين للمطران جنبرت أن "يعيش الشّهادة الإنسانيّة والمسيحيّة والكهنوتيّة والأسقفيّة مدّة سنواتٍ طوال".

وفي نهاية كلمته، منح البطريرك يونان البركة الختاميّة باللّغة السّريانيّة، مؤكّدًا على أنّ "سوريا والسّريان متلازمان".