العراق
13 أيلول 2023, 05:00

يونان في ذكرى رسامته الكهنوتيّة: نسأل الرّبّ أن يباركنا كي نكون حسب وعدنا له وكي نتابع مسيرة خدمتنا بامانة وإخلاص

تيلي لوميار/ نورسات
في الذّكرى السّنويّة الثّانية والخمسين لسيامته الكهنوتيّة، احتفل بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، مع آباء السّينودس، بالقدّاس الإلهيّ على مذبح كنيسة مار أفرام في مقرّ المطرانيّة في الموصل، حيث تأمّل بعد الإنجيل المقدّس بعطايا الرّبّ يسوع للكاهن منذ رسامته الكهنوتيّة، وقال بحسب إعلام البطريركيّة: "اليوم ذكرى رسامتنا الكهنوتيّة، وهي ذكرى لشكر الرّبّ وللفرح والتّأمّل ومراجعة الذّات. بعد سيامتنا الكهنوتيّة، قدّسنا قدّاسنا الأوّل، ونحن نتمنّى أن يكون قدّاسنا كلّ يوم في حياتنا هو كالقدّاس الأوّل".

وأضاف مصلّيًا: "نسأل الرّبّ أن يباركنا كي نكون حسب وعدنا له الّذي تعهّدناه يوم سيامتنا الكهنوتيّة وحين احتفلْنا بقدّاسنا الأوّل، ذبيحة الخلاص، لأوّل مرّة. وكلّنا نعيش معًا هذا الجوّ، جوّ المحبّة والمخافة والإعجاب بالرّبّ الّذي يدعونا ويقوّينا بنعمته رغم ضعفنا ونقائصنا".

وإختتم قائلاً: "نتمنّى لكم جميعًا أن تكملوا حياتكم الكهنوتيّة والأسقفيّة دائمًا بهذا الحماس الّذي كنتم تعيشونه في قدّاسكم الأوّل، ونسأل الرّبّ أن يعضدنا كي نتابع مسيرة خدمتنا للكنيسة بالأمانة التّامّة والتّفاني والإخلاص. ونرجو منكم أن تصلّوا من أجلنا كي تنال خدمتنا رضى الرّبّ، وتكون لتمجيد اسمه القدّوس، ورفع شأن كنيسته المقدّسة الّتي افتداها بدمه الثّمين، وخير المؤمنين وخلاص نفوسهم".