الأراضي المقدّسة
06 تموز 2021, 13:50

يونان زار حراسة الأراضي المقدّسة

تيلي لوميار/ نورسات
زار بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان مساءً مقرّ الرّهبانيّة الفرنسيسكانيّة- حراسة الأراضي المقدّسة في القدس، يرافقه النّائب البطريركيّ في القدس والأراضي المقدّسة والأردنّ والمدبّر البطريركيّ لأبرشيّة القاهرة والنّيابة البطريركيّة في السّودان المطران يعقوب أفرام سمعان، ورئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السّينودس المقدّس أفرام يوسف عبّا، والقيّم البطريركيّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، وكاهن رعيّة عمّان وسائر الأردنّ الأب ثائر عبّا.

وكان في استقبالهم نائب الرّئيس الأب دوبرومور ياسكال والآباء الكهنة والرّهبان الفرنسيسكان والطّلّاب الإكليريكيّين، فيما غاب رئيسهم لتواجده في روما للمشاركة في اجتماعات الرّئاسة العامّة للرّهبانيّة الفرنسيسكانيّة.

وقد رحبّ دوبرومور بالبطريرك يونان بإسم الرّهبانيّة، مثمّنًا زيارته للأراضي المقدّسة كنفحة أمل ورجاء، مهنّئًا النّائب البطريركيّ الجديد على توليته.

من جهته، شكر يونان الأب دوبرومور وجميع الرّهبان على محبّتهم، معبّرًا عن فرحه بالقيام بزيارته الرّسوليّة الرّابعة إلى الأراضي المقدّسة. وأكّد على مواصلة الصّلاة من أجل مسيحيّي الشّرق المضطَهدين، ولكن الثّابتين في أرضهم وفي الشّهادة للرّبّ بالرّغم من كلّ الصّعوبات، سائلاً الرّهبان الفرنسيسكان صلواتهم أيضًا، متمنّيًا لهم النّجاح في خدمتهم ورسالتهم.

وفي الختام، قدّم الرّهبان للبطريرك يونان لوحة تمثّل نجمة المهد في بيت لحم عربون محبّة وتقدير وتخليدًا لذكرى الزّيارة.