لبنان
20 أيلول 2022, 05:00

يونان استقبل سبيتيري في زيارة وداعيّة

تيلي لوميار/ نورسات
لمناسبة انتهاء خدمته في لبنان وتعيينه سفيرًا في المكسيك، قام السّفير البابويّ في لبنان المطران جوزف سبيتيري بزيارة وداعيّة لبطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان في مقرّه البطريركيّ- المحتف- بيروت، يرافقه السّكرتير الجديد والقائم بالأعمال في السّفارة البابويّة المونسنيور جيوفاني بيكييري، بحضور مدير إكليركيّة سيّدة النّجاة البطريركيّة- الشّرفة والمسؤول عن رعويّة الشّبيبة المطران إسحق جول بطرس، والقيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، وأمين السّرّ المساعد في البطريركيّة الأب كريم كلش.

خلال اللّقاء، رحّب يونان بسبيتيري، وأثنى على خدمته المتفانية في لبنان وعبّر له عن محبّته وتقديره وشكره بإسمه الشّخصيّ وبإسم الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة، ومهنّئًا إيّاه بمناسبة تعيينه سفيرًا بابويًّا في المكسيك.  

بدوره، شكر سبيتيري يونان على تمنّياته، سائلاً الرّبّ أن يحفظه بالصّحّة والعافية، ويعضده في رعايته الصّالحة لكنيسته.

كما تناول الطّرفان الأوضاع العامّة في لبنان والشّرق الأوسط والحضور المسيحيّ فيه، إضافة إلى الانتشار السّريانيّ في العالم.

وفي الختام، أهدى يونان السّفير البابويّ لوحة تذكاريّة نُقِشَت عليها الصّلاة الرّبّانيّة والسّلام الملائكيّ باللّغة السّريانيّة، عربون محبّة وشكر وتقدير.