لبنان
24 آذار 2023, 09:45

يونان استقبل المونسنيور توماس كريمر على رأس وفد من جامعة أيخشتيت الكاثوليكيّة في ألمانيا

تيلي لوميار/ نورسات
مواضيع عديدة ناقشها بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان مع المونسنيور توماس كريمر خلال استقباله عصر الخميس في مقرّه البطريركيّ، على رأس وفد من جامعة أيخشتيت الكاثوليكية في ألمانيا، من بينها تلك المطروحة على ساحة الكنيسة الجامعة، ولاسيّما التّحضيرات والاستعدادات لعقد السّينودس الرّومانيّ "من أجل كنيسة سينودسيّة: شركة ومشاركة ورسالة" في تشرين الأوّل/ أكتوبر المقبل في روما.

كما عرض يونان بإيجاز تاريخ كنيسته وواقع انتشارها والتّحدّيات الّتي تواجهها في الشّرق كما في الغرب، متناولاً أبرز ما تقوم به  للوقوف إلى جانبهم في مواجهة الظّروف العصيبة.

بدوره شكر المونسنيور كريمر البطريرك يونان بإسم الوفد على استقباله الأبويّ، معبّرًا عن سعادته بهذه الزّيارة، عارضًا أبرز النّشاطات الّتي يقومون بها، ومعربًا عن تأثّرهم للأوضاع في الشّرق ومعاناة المؤمنين.

وللمناسبة، حمّل يونان ضيوفه تحيّة محبّة وسلام إلى صديقه العزيز مطران أبرشيّة أيخشتيت اللّاتينيّة كريكور- ماريا هانكي. فيما أهداه كريمر بعض المؤلّفات من إصدارات الجامعة الكاثوليكيّة في أيخشتيت، ومنها يتناول دراسات سريانيّة لبعض الآباء السّريان.