الخليج العربيّ
24 كانون الثاني 2024, 10:30

يوم للعائلة في كنيسة القلب الأقدس- المنامة والمشاركون من 4000 إلى 5000 شخص من جماعات مختلفة

تيلي لوميار/ نورسات
في التّاسع من شباط/ فبراير المقبل، ستشهد كنيسة القلب الأقدس في المنامة تجمّع الجماعة الكاثوليكيّة الكبيرة والمتنوّعة في الرّعيّة، والّتي هي جزء من النّيابة الرّسوليّة في شمال شبه الجزيرة العربيّة، في يوم العائلة الّذي تحييه تحت شعار "التّمسّك بالأمل والنّموّ معًا"، والّذي من المتوقّع أن يشارك فيه من 4000 إلى 5000 شخص من جماعات مختلفة.

وفي مذكّرة نشرتها "فيدس" ذُكر أنّ الحدث سيجمع "العائلات والأصدقاء والمؤمنين معًا في احتفال فرح بالوحدة والمحبّة والإيمان"، وقد قال في سياقها النّائب الرسوليّ لشمال الجزيرة العربيّة المونسنيور ألدو بيراردي إلى  "دعونا نزدهر معًا، دعونا نحبّ بعضنا البعض ودعونا نجتمع معًا لنفرح ونحتفل بالوحدة في ربّ واحد تحت راعية سيّدة العرب".

الإفتتاح سيكون بقدّاس رسميّ على أن يستضيف مجمّع الكنيسة طوال اليوم أنشطة مختلفة مثل العروض الثّقافيّة والموسيقيّة والألعاب وغيرها، هدفها "تسليط الضّوء على قوّة العائلة والإيمان والمجتمع".

وفي سياق الاستعدادات لهذا الاحتفال، أشار كاهن رعيّة كنيسة القلب الأقدس- المنامة الأب فرنسيس بادافوبوراكال جوزيف إلى أنّ "يوم العائلة هو فرصة للشّعور بأنّنا جميعًا عائلة واحدة في المسبح"، فـ"نحن شعب إله واحد، نحن عائلة واحدة، نأتي من بلدان مختلفة، بلغات وثقافات وتقاليد مختلفة، لكنّنا جميعًا إخوة وأخوات في يسوع المسيح".

يُذكر أنّ كنيسة القلب الأقدس هي أوّل كنيسة تمّ بناؤها في البحرين، إذ تمّ وضع حجر الأساس على أرض تبرّع بها حاكم البحرين عام 1939، وكُرّست رسميًّا عام 1940. ويوجد في البحرين حاليًّا 150,000 كاثوليكيّ من أصل 1,500,000 نسمة.