أوروبا
11 تشرين الأول 2018, 07:53

يوحنّا العاشر في صربيا

وصل بطريرك الرّوم الأرثوذكس يوحنّا العاشر إلى بلغراد الدّوليّ في صربيا، على رأس وفد من المطارنة من أجل زيارة سلاميّة تستمرّ حتّى التّاسع عشر من الجاري.

 

وتأتي هذه الزّيارة السّلاميّة الأولى إلى صربيا تنفيذًا للتّقليد الّذي يقوم على زيارة كلّ بطريرك يعتلي عرش كنيسة أرثوذكسيّة مستقلّة إلى كلّ الكنائس الأرثوذكسيّة المستقلّة بحسب ما أوضح إعلام البطريركيّة؛ وهي تؤكّد بالتّالي على الرّوابط التّاريخيّة والإيمان المتجذّر والشّركة الكنسيّة.

وعند وصوله إلى المطار كان في الاستقبال: بطريرك الصّرب السّيّد إيرينيوس، ومتروبوليت بورفيريوس زاغرب، والمطران يوحنّا شوماديا، والوكيل البطريركيّ المطران إستفانوس، والسّفيرة اللّبنانيّة لدى صربيا ندى عقل، والقائم بأعمال السّفارة السّوريّة في صربيا عثمان صعب، والقنصل في السّفارة السّوريّة الصّربيّة غيد زريق، والملحق الثّقافيّ السّوريّ في صربيا فراس هلال.

ويضمّ الوفد المرافق للبطريرك يوحنّا العاشر كلّ من: مطران عكّار وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، ومطران نيويورك وسائر أميركا الشّماليّة المتروبوليت جوزيف زحلاوي، ومدير دائرة العلاقات المسكونيّة والتّنمية في بطريركيّة أنطاكيا وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس الأرشمندريت ألكسي شحادة، والأرشمندريت برثنيوس اللّاطي، ود. الياس الحلبيّ، والمحامية كارول سابا، والشّمّاس جورج يعقوب والإعلام البطريركيّ.