سوريا
29 حزيران 2022, 05:55

يوحنّا العاشر ترأّس صلاة غروب عيد القدّيسين بطرس وبولس في تلّ كوكب

تيلي لوميار/ نورسات
في دير رؤيا القدّيس بولس- تلّ كوكب- ريف دمشق، ترأّس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس يوحنّا العاشر مساءً صلاة غروب عيد القدّيسين بطرس وبولس، مؤسّسي الكرسيّ الأنطاكيّ، بمشاركة كلّ من المطارنة الياس (صور وصيدا)، غطّاس (بغداد)، يعقوب (الأرجنتين)، أفرام (حلب) والأساقفة موسى الخوري، غريغوريوس خوري، يوحنّا بطش، أرسانيوس دحدل وموسى الخصي.

وقد حضر أيضًا ممثّل البطريرك الرّوسيّ لدى بطريرك أنطاكية الأرشمندريت فيليب فاسيليتسيفو، رئيس دير سيّدة البلمند البطريركيّ الأرشمندريت رومانوس حناة، عميد معهد القدّيس يوحنّا الدّمشقيّ اللّاهوتيّ الأرشمندريت يعقوب خليل ورئيس دير الرّؤيا الأرشمندريت متّى رزق، بالإضافة إلى لفيف من الآباء الكهنة والشّمامسة والرّهبان والرّاهبات وجمع غفير من المؤمنين الّذين قدموا من مدينة دمشق وريفها ومن القرى والمناطق المجاورة.  

في نهاية الصّلاة، وبحسب إعلام البطريركيّة الرّسميّ، ألقى متروبوليت الأرجنتين المطران يعقوب عظة تكلّم فيها عن أهمّيّة البشارة والكرازة الّتي قدّمها الرّسولين بطرس وبولس والّتي ارتكزت على التّوبة كنهج ومسيرة تعطي الإنسان المسيحيّ القدرة على معرفة ذاته وبالتّالي يتنقّى كي يسكن المسيح كيانه وحياته.  

من جهته، عايد البطريرك يوحنّا جميع المطارنة أعضاء المجمع المقدّس والأساقفة والإكليروس والرّهبان والرّاهبات والمؤمنين في الكرسيّ الأنطاكيّ المقدّس في الوطن وبلاد الانتشار، متمنّيًا لهم كلّ الخير والبركة بشفاعة القدّيسين بطرس وبولس. وعبّر عن فرحه بإقامة هذه الصّلاة في ربوع هذا الدّير المقدّس بحضور جموع المؤمنين داعيًا لهم ولعائلاتهم بالقوّة والصّحّة والثّبات في الإيمان.