أخبارنا
01 حزيران 2018, 12:59

ولادة الاتحاد الإعلامي المسيحي ورئيس مجلس إدارة تيلي لوميار ونورسات جاك كلاسي: اتحادنا اليوم هو للمساهمة في إخماد الفتن ولنسج روابط وعلاقات بين بلداننا

برعاية وزير الاعلام اللبناني ملحم رياشي وحضوره، أطلقت قناة تيلي لوميار ونورسات الإتحاد الاعلامي المسيحي من مقر وزارة الاعلام في بيروت.

حضر حفل اطلاق الاتحاد الى جانب صاحب الرعاية، رئيس مجلس ادارة تيلي لوميار ونورسات الاستاذ جاك كلاسي، مطران طرابلس وجبل لبنان للسريان الأرثوذكس جورج صليبا ممثلا البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني،  مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو ابو كسم ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الأب اثناسيوس شهوان ممثلا البطريرك يوحنا العاشر، الأب هوفاكيم بانجارجيان ممثلا الكاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الارثوذكس- انطلياس البطريرك ٱرام الأول كيشيشيان، الأب سيبو ممثلا الكاثوليكوس بيت كيليكيا للارمن الكاثوليك  البطريرك، كريكور بدروس العشرون  الخورأسقف يترون كوليانا ممثلا البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا والمطران مار ميليس زيا،ومديرة البرامج في تيلي لوميار ونورسات الاعلامية ماري تيريز كريدي ضو، وممثلي  عن الكنائس الأخرى الى  لفيف من الٱباء الكهنة والقساوسة والعلمانيين وأهل الصحافة.
استهل حفل اطلاق الاتحاد بكلمة 
 ترحيب القتها أمينة سر الإتحاد الاعلامية ماري تريز حنين باشا.
اعقبتها كلمة تلاها رئيس مجلس إدارة تيلي لوميار ونورسات السيد جاك كلاسي قال فيها:"  نحن اليوم  في زمن العنصرة، العنصرة التي تعيد لغة السلام والتلاقي ولتدحض الكبرياء والبلبلة التي تسود مجتمعاتنا ومن هنا اتى الاتحاد الاعلامي المسيحي ليعيد اصلاح ما خلفته تلك البلبلة والكبرياء.
وتابع، ان الخوف الذي نعيشه اليوم سببه الاعلام المتطرف والغير مسؤول وكأن الهدف منه افراغ الشرق من مسيحييه، وبالتالي ان كل المؤتمرات التي عقدناها  في هاتين السنتين مع مؤسسات اعلامية مسيحية ورجال فكر واصحاب رؤيا افضت الى هذه الاتحاد الذي نعلن ولادته اليوم.
واضاف، اعلن اليوم ولادة الاتحاد الاعلامي المسيحي في الشرق الاوسط ونأمل ات يتعاون معنا الجميع. ومن هنا اسئلة عديدة اجيب عنها. ما هي غاية هذا الاتحاد؟ من يمثله؟ ما هي اعماله؟ وأين مركزه؟ ومن يموله؟ وما هي الوسيلة الاعلامية الناطقة به؟
الجواب هو ان اتحادنا هو اتحاد مستقل عن اي توجه سياسي ليس تجاريا ولا يتوخى الربح بل يضم مواقع اعلامية مسيحية 
اتحادنا ميتقل عن اي توجه بحيث تنضم اليه كل مؤسسة بعد ان تنال موافقة الكنيسة التي تنتمي اليها."
وعن اهدافه قال:" من اهداف الاتحاد تعزيز التعاون عبر انتاج مشترك، تبادل الاخبار المشتركة،  تقليص النفقات الانتاجية بين بعضنا، اقامة مؤتمرات وندوات مشتركة، اقامة دورات تدريبية للاعلاميين العاملين في الاتحاد، ومحطة نور الشرق هي محطة الاتحاد. ومن هنا ان الاتحاد  هو لنقل الصورة الجميلة عن حضور الله بيننا. هو اختبار مليء بالحب، يحد من  العنف والفساد والاحقاد، اتحادنا هو للمساهمة قي اخماد الفتن و لنسج روابط وعلاقات ضرورية في بلداننا العربية وللتواصل مع الكنائس والاديان، اتحادنا هو لكسر الصمت العربي، ولدعم وتثبيت الوجود المسيحي في الشرق وزرع  الانجيل وتعزيز روح  التتواصل والحوار مع طوائف اخرى. لأننا لا يمكننا ان نتحد بالرب اذا لم نكن متحدين مع بعضنا البعض.".
أما الوزير رياشي فبارك هذه الخطوة مؤكدا ان" الاتحاد هو نموذج من نماذج التواضع المسيحي، لأن القضية هي قضية الانسان بأي زمان ومكان، ورسالتنا تقضي بأن نكون حاضرين من اجل الانسان أينما كان بحيث لا يمكننا ان نلغي الاخر انما علينا ان نتواصل معه ولا سيما التواصل مع الاخ المسلم ومن هنا نؤكد ان المحبة تحتاج الى شجاعة".
بعد ذلك، قدم السيد كلاسي درعا تقديرية للوزير رياشي عربون محبة وتقدير.
وفي ختام الحفل تبادل الجميع نخب المناسبة والصور التذكارية.