لبنان
10 آذار 2022, 06:00

وفد من الرّهبانيّة المارونيّة المريميّة زار بعبدا، والمناسبة؟

تيلي لوميار/ نورسات
زار وفد من الرّهبانيّة المارونيّة المريميّة، برئاسة الأباتي بيار نجم وعضويّة الآباء إدمون رزق، دومينيك العلم، ميلاد أنطون، جان مهنا وروي عبدالله، رئيس الجمهوريّة اللّبنانيّة ميشال عون في بعبدا، مطلعين إيّاه على النّشاطات الاجتماعيّة والإنسانيّة الّتي تقوم بها الرّهبانيّة في هذه الظّروف الصّعبة الّتي تمرّ بها البلاد.

خلال اللّقاء، ألقى نجم كلمة قال فيها بحسب موقع رئاسة الجمهوريّة اللّبنانيّة: "أتينا اليوم إلى فخامتكم رئيسًا عامًّا ومجلس مدبّرين لنؤكّد لكم صلاتنا لكم ومعكم لكلّ المسؤولين ذوي الإرادة الحسنة لتقودوا لبنان في هذا الزّمن العصيب الّذي يمرّ به وطن الرّسالة لبنان وأبناؤه، طالبين من الرّبّ لكم القوّة والمعونة الإلهيّة لما فيه خير شعبنا ووطننا. كما جئنا نشكركم لمواساتكم لرهبانيّتنا في المصاب الأليم الّذي ألمّ بها بانتقال أخينا المأسوف عليه الأباتي أنطون صفير من هذه الفانية إلى بيت الآب، وتكرّمكم بالمشاركة في جنازته عبر ممثّل عنكم، وزير السّياحة الأستاذ وليد نصّار ومنحكم إيّاه وسام الاستحقاق المذّهب من الدّرجة الأولى، تقديرًا لتضحياته الكثيرة ولعطاءاته الكبيرة.  

صلاتنا لفخامتكم أن يعطيكم الرّبّ القوّة والعزم لتكملوا قيادة سفينة البلد إلى مرسى الأمان في خضمّ الأمواج المتعدّدة الأوجه الّتي تعصف به فيبقى بحسب الدّعوة الّتي دعي إليها وطن الرّسالة، وطن الثّقافة، وطن العيش الواحد والمشترك ولينهض من كبوته الأليمة ويحلّق من جديد".

وردّ الرّئيس عون مرحّبًا بالوفد مؤكّدًا على أهمّيّة الأدوار الرّوحيّة والإنسانيّة والاجتماعيّة والتّربويّة الّتي تقوم بها الرّهبانيّة المارونيّة المريميّة، منوّهًا بما قام به الأباتي الرّاحل أنطوان صفير من إنجازات تربويّة وروحيّة.