الفاتيكان
05 تموز 2017, 12:21

وفد فاتيكاني في الأزهر لمتابعة حوار الأديان

في سياق متابعة الحوار بين الأديان، وصل إلى القاهرة وفد من الكرسي الرسولي يوم الإثنين الماضي حيث أجرى لقاءات مع أعضاء مركز مشيخة الأزهر للحوار. هذا اللقاء نظّمه القاصد الرسولي في مصر.

 

وبحسب بيان نشره المجلس الحبري لحوار الأديان، فقد أكد  المحاورون من كلا الطرفين أنهم يواصلون الإنكباب على دراسة ملف الخير المشترك الذي يمكن التوصل إليه من خلال الحوارات التي يقوم بها ممثلون عن الكرسي الرسولي وعن الأزهر على السواء.

هذا ويشير المجلس البابوي للحوار أيضا الى أهمية تعزيز السلام المشترك في ضوء خطاب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا فرنسيس في مؤتمر السلام  الذي عقد في القاهرة في الثامن والعشرين من نيسان الماضي، مشدداً على الاستمرار في القيام بالدراسات المتأنية لبناء عالم أكثر عدلاً وسلاماً لما فيه خير المجتمع كله، والنظر إلى المستقبل بتفاؤل وتجديد الالتزام بخير الإنسانية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحوارات واللقاءات التي جرت يوم الإثنين في مصر جمعت القاصد الرسولي في مصر المونسنيور برونو موسارو والشيخ محي الدين عفيفي أحمد الأمين العام لأكاديمية البحوث الإسلامية في الأزهر وكمال عبد السلام أحد أعضاء مشيخة الأزهر، والأمين العام للمجلس الحبري لحوار الأديان المونسنيور ميغيل غويكسو، والمونسنيور خالد عكاشة والأب جان درويل المدير العام للمؤسسة الدومينيكانية للدراسات الشرقية في القاهرة.