أوروبا
15 حزيران 2020, 13:30

ورود من القدّيسة ريتا إلى البابا فرنسيس

تيلي لوميار/ نورسات
كتب البابا فرنسيس إلى الرّاهبات الأغوسطينيّات التّابعات لدير القدّيسة ريتا في كاشيا، وشكرهنّ على إرسالهنّ له الورود المباركة في عيد شفيعة المستحيلات في 22 أيّار/ مايو الماضي، والّتي وضعها عند أقدام مريم العذراء سائلاً شفاعتها وشفاعة القدّيسة ريتا لتتمّ مشيئة الله الّذي لا شيء مستحيل عنده.

وأشار الأب الأقدس إلى أنّه "في زمن الوباء هذا يسوع هو رجاؤنا الوحيد وأنَّ الآب يحقّق في الرّبّ القائم من الموت جميع الوعود ويقدّم لنا البرهان الأكبر على أمانته"، ودعا الرّاهبات إلى عدم الاستسلام إلى الألم والموت، بل إلى الانطلاق في المسيرة لبناء المسقبل الّذي يريد الله أن يحقّقه لجميع أبنائه.

هذا وأرسل البابا بركته للرّاهبات وللآباء الأغوسطينيّين ولمركز "Alveare di Santa Rita" المجاور للدّير، وتمنّى عودة الحجّاج إلى كاشيا "واحة السّلام"، لكي يتمكّن الّذين قد طبعهم الألم أن ينطلقوا مجدّدًا في دروب جديدة نحو الحقيقة الّتي تحرّر.

من جهتها، ووفقًا لـ"فاتيكان نيوز"، عبّرت نائبة رئيسة الدّير الأخت Natalina Todeschini عن فرح الرّاهبات الكبير بهذه الرّسالة الّتي أظهرت اهتمام البابا بهنّ وقربه منهنّ، لافتة إلى عدم توقّعهنّ أنّ مبادرة الورود المباركة في كاشيا في عيد القدّيسة ريتا ستفرح الأب الأقدس.