لبنان
27 تشرين الأول 2020, 10:30

وجوه سياسيّة ونقابيّة ودبلوماسيّة في الرّبوة، والتّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
بحث بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ مع وزيرة المهجّرين في حكومة تصريف الأعمال الدّكتورة غادة شريم في الشّؤون الوطنيّة والأزمة الاقتصاديّة أثناء استقبالها في المقرّ البطريركيّ في الرّبوة.

وقالت شريم بعد اللّقاء نقلاً عن "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "عرضت مع غبطته وضع وزارة المهجّرين والمهلة الّتي أعطيت للمواطنين لاستكمال ملفّاتهم، والّتي تنتهي في 15 كانون الأوّل المقبل ومن المفروض أن تنهي معها مهمّة وزارة المهجّرين بحيث تكون قد نقلت كلّ ملفّاتها إلى الصّندوق.

وجدّدت دعوة المواطنين الّذين تمّ الاتّصال بهم أصحاب ملفّات التّرميم المتضرّر والإعمار مراجعة الوزارة لاستكمال أوراقهم قبل التّاريخ المذكور أعلاه.

كما أطلعت غبطته على مشروع الإنماء الرّيفيّ الّذي تعمل عليه الوزارة من خلال ترؤّسي للّجنة التّقنيّة المنبثقة عن اللّجنة الوزاريّة للإنماء الرّيفيّ، ووضعته في صورة الاستمارة الإلكترونيّة الّتي أعدّت لهذا الغرض بالتّعاون مع التّفتيش المركزيّ والّتي ستؤمّن داتا معلومات شاملة عن الأرياف اللّبنانيّة وبالمجالات كافّة، ممّا يسهّل عمليّة التّخطيط وإقامة المشاريع فيها". وكان ترحيب بطريركيّ على هذا المشروع، إذ أكّد العبسيّ أنّ "الإنماء الرّيفيّ هو المستقبل الفعليّ لنهضة لبنان".

هذا واستقبل العبسيّ المرشّح لعضويّة نقابة المحامين المحامي فادي خليل المصريّ الّذي أطلعه على التّحضيرات الجارية للانتخابات المرتقبة في 15 ت2/ نوفمبر المقبل، إضافة إلى جورج إسطفان ورئيس حركة لبنان الشّباب وديع حنّا.  

كما استقبل في زيارة تعارف السّفيرة ترايسي داني شمعون ورجل الأعمال جورج عبّود، وكان بحسب شمعون بحث في شؤون عامّة، كما قدّمت شكرها على ما قدّمه البطريرك العبسيّ "من دعم عينيّ وماليّ ومعنويّ لأبناء العاصمة بيروت بعد انفجار المرفأ".