أستراليا
14 تموز 2023, 11:50

وبات لموارنة غرب أستراليا كنيسة تحمل إسم مار شربل!

تيلي لوميار/ نورسات
تزامنًا مع الاحتفال باليوبيل الذّهبيّ للأبرشيّة المارونيّة في أستراليا وبعيد مار شربل، افتتحت الجالية المارونيّة في أستراليا أوّل كنيسة مارونيّة كاثوليكيّة في غربيّ البلاد، وهي تحمل إسم القدّيس شربل.

هذه الكنيسة الّتي كانت مكرّسة للقدّيس فرنسيس سابقًا، تمّ تجديدها بحسب الرّوحانيّة المارونيّة لخدمة حاجات أبناء الطّائفة الرّوحيّة في منطقة برث.  

في عظته، أكّد راعي أبرشيّة أستراليا ونيوزيلاندا وأوقيانيا المارونيّة المطران أنطوان- شربل طربيه أنّ هذا الحلم الّذي بات حقيقة لموارنة أستراليا، سيكفل الحفاظ على تراث كنيستهم الرّوحيّ واللّاهوتيّ واللّيتورجيّ، لاسيّما للأجيال القادمة.

و شدّد على أنّ "هذه المساحة المقدّسة الّتي نقف فيها الآن، كنيسة القدّيس شربل، ليست مجرّد مبنى من الطّوب، ولكنّها مساحة مقدّسة تغذّي إحساس الجماعة المارونيّة، وستلهم رحلة إيمانها."

وشكر طربيه كلّ من بذل جهدًا ووقتًا ومالاً من أجل تحقيق هذا الحلم وإنشاء رعيّة مارونيّة في غرب أستراليا، خاصًّا بالذّكر أبرشيّة برث ورئيس أساقفتها تيموثي كوستيلو، على الدّعم القيّم طوال عمليّة التّرميم، مثمّنًا كذلك جهود كاهن الرّعيّة الأب طوني موسى.

يُذكر أنّه قبل الاحتفال بالقدّاس، تمّ استقبال ذخائر القدّيسين الموارنة: مار مارون، مار شربل، القديسة رفقا والقدّيس نعمة الله الحردينيّ، والقدّيسة الاستراليّة ماري ماكيلوب، في إطار جولتهم على مختلف رعايا أستراليا.