سوريا
26 آذار 2020, 12:15

هكذا علّق البطريرك أفرام على وباء كورونا في عيد البشارة!

تيلي لوميار/ نورسات
تعليقًا على تفشّي كورونا، أكّد بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني أنّ "هذا المرض ليس عقابًا من الله لأنّ الله رحوم محبّ للبشر ويريد خلاص الجميع ويهتمّ بكلّ تفاصيل حياتنا"، وذلك في عظة ألقاها في مغارة زنّار العذراء في دير مار أفرام السّريانيّ- معرّة صيدنايا، خلال احتفاله بقدّاس عيد سيّدة البشارة، موصيًا المؤمنين أن يبقوا واعين في هذه المحنة ويتصرّفوا بمسؤوليّة ووعي تجاه الآخرين.

وتوقّف أفرام عند عيد البشارة "الّذي يذكّرنا بطاعة العذراء وتسليمها التّامّ لمشيئة الرّبّ، حيث يظهر إيمان العذراء الكامل بمواعيد الرّبّ"، مشدّدًا على أنّه "في هذا الزّمان الصّعب، يقدّم لنا الرّبّ مثالاً جيّدًا عن الإيمان من خلال قبول السّيّدة العذراء التّحدّي الكبير الّذي نتج عن حبلها الإلهيّ تجاه المجتمع والنّاس. فهي أجابت بالتّواضع والبساطة بقبولها بشارة الملاك معلنةً إيمانها بقدرة الله ومحبّته للبشر"، داعيًا الجميع إلى الاقتداء بها.  

وكان أفرام قد شارك للمناسبة في أمسية روحيّة خاصّة عشيّة العيد، دعا خلالها الإكليروس والمؤمنين إلى طلب رحمة الله، آملاً أن ينتهز الجميع مناسبة عيد البشارة ليطلبوا شفاعة السّيّدة العذراء والدة الله للحدّ من انتشار وباء كورونا، طالبًا من الله أن يبارك الطّاقم الطّبّيّ رافعًا الصّلاة من أجل شفاء جميع المرضى.