الأراضي المقدّسة
21 تموز 2022, 12:30

هكذا علّق الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدّسة على قضيّة المطران موسى الحاج

تيلي لوميار/ نورسات
تعليقًا على ما تعرّض له رئيس أساقفة حيفا والأراضي المقدّسة المطران موسى الحاج، أصدر مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدّسة بيانًا جاء فيها:

"يأسف مجلس رؤساء الأراضي المقدّسة بشدّة على اعتقال سيادة المطران موسى الحاج، رئيس أساقفة حيفا والأراضي المقدّسة، قرابة اثنتي عشرة ساعة من قبل قوّات الأمن اللّبنانيّة يوم الإثنين الماضي، أثناء عبوره الحدود الجنوبيّة للبنان.

نحن متضامنون بشكل كامل مع المطران موسى الحاج في العمل الخيريّ الّذي يقوم به بسخاء، لفترة طويلة، من خلال تقديم المساعدات المادّيّة والأدوية الّتي يجمعها المحسنين بانتظام لصالح العائلات اللّبنانيّة الفقيرة من جميع الأديان والمسيحيّين، المسلمون والدّروز الّذين يواجهون صعوبة كبيرة بسبب الأزمة الاقتصاديّة الشّديدة الّتي يمرّ بها لبنان حاليًّا. إنّنا نؤيّد تأييدًا كاملاً بيان البطريرك المارونيّ بهذا الخصوص.

نرغب ونطلب السّماح لكنيسة الأرض المقدّسة بمواصلة عملها المشترك، الّذي لا تمليه بأيّ حال من الأحوال الاعتبارات السّياسيّة، والّذي هو ضروريّ للحفاظ على وجود المسيحيّين في الأرض المقدّسة، من خلال تفضيل تضامنهم مع المسيحيّين في الشّرق الأوسط.  كما نطلب السّماح لكنيسة الأرض المقدّسة بالاستمرار في القيام بعملها الإنسانيّ بحرّيّة ودون عوائق لصالح الفقراء."