الأردنّ
11 كانون الأول 2020, 11:20

هذا ما قرّره مجلس رؤساء الكنائس في الأردنّ للميلاد ورأس السّنة!

تيلي لوميار/ نورسات
عايد مجلس رؤساء الكنائس في الأردنّ العائلة الملكيّة وشعب الأردنّ لمناسبة اقتراب عيد الميلاد المجيد ورأس السّنة الميلاديّة، وسأل الله أن تجلب الأعياد السّلام والخير والشّفاء من كورونا للعالم أجمع. وأصدر في بيان مجموعة من المقرّرات "حرصًا من الكنيسة على سلامة أبنائها في هذه المرحلة الحرجة وتقديرًا لكلّ الجهود المبذولة من قبل الحكومة ممثّلةً بالكوادر الطّبّيّة والأجهزة الأمنيّة، واستجابةً للتّعليمات والإرشدات المطلوبة"، جاء فيها:

"1. تقتصر إقامة خدمة قدّاس عيد الميلاد المجيد بحسب التّقويم الغربيّ يوم الخميس 24 كانون أوّل وعيد رأس السّنة الميلاديّة يوم الخميس 31 كانون أوّل 2020 بين السّاعة 5:30 وحتّى السّاعة 8:30 مساءً في كافّة كنائس المملكة مع الاالتزام بكافّة الإجراءات الوقائيّة اللّازمة الّتي تنصّ عليها تعليمات وزارة الصّحّة والجهات المعنيّة.

2. نطلب من أٔبنائنا المؤمنين من كبار السّنّ والأطفال متابعة الخدم اللّيتورجيّة والصّلوات المقامة من المنزل عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ، حفاظًا على صحّتّهم وسلامتهم.

3. ندعو الجميع للالتزام بالتّباعد الجسديّ وحفظ مسافة أمان خلال زيارات المعايدة، وعدم تشكيل تجمّعات لأكثر من 20 شخصًا داخل المنزل الواحد وذلك وفقًا لأمر الدّفاع رقم (16) لسنة 2020م.

4. تجميد وعدم إقامة الأنشطة والفعاليّات الرّعويّة وبازارات الميلاد المرافقة للاحتفالات السّنويّة بالأعياد المجيدة المقامة من قبل الشّبيبات والفرق الكشفيّة والأخويّات.

5. فيما يخصّ احتفال عيد الظّهور الإلهيّ (الغطاس) تقرّر وقف الحجّ السّنويّ للمؤمنين إلى موقع عماد السّيّد المسيح- (المغطس) لهذا العام فقط. والاكتفاء بحضور الإكليروس لإقامة خدمة القدّاس الإلهيّ وخدمة تقديس الماء.

6. فيما يخصّ تكريس المنازل بالماء المقدّس خلال الأيّام المباركة يقوم الكهنة بواجبهم الرّعايّ هذا، بعد التّنسيق المسبق مع العائلات لضمان صحّة وسلامة الجميع."

وسأل المجلس في الختام الله عامًا مجيدًا مليئًا بالنّعم والبركات، ورفع الوباء عن الجميع.